عربي و دولي

الجيش اليمني يعثر على مقابر جماعية لقتلى القاعدة

أعلن مصدر عسكري يمني مسؤول، أن قوات الجيش والأمن عثرت، اليوم الخميس، على 3 مقابر جماعية لعناصر تنظيم القاعدة بمحافظة أبين جنوبي البلاد.

وذكر المصدر، في بيان له بهذا الشأن، “أن قوات الأمن والجيش وأثناء تمشيطها لمدينة “المحفد” المعقل الرئيسي لعناصر القاعدة بالمحافظة بعد طرد تلك العناصر منها، عثرت على 3 مقابر جماعية حديثة تم فيها دفن عدد من قتلى القاعدة الذين لقوا حتفهم في المواجهات التي دارت خلال الأيام الماضية”.

وأضاف، أنه تم العثور على كميات من العقاقير الطبية ومنها مخدرات، وكذلك العديد من المواد المتفجرة والوثائق المتنوعة التي كانت تعدها العناصر الإرهابية لتنفيذ عملياتها التدميرية، مؤكدا أن مدينة “المحفد” أصبحت اليوم خالية تماماً من تواجد أو تمركز أي جماعات إرهابية فيها.

وكانت قوات الجيش والأمن قد تمكنت من السيطرة على مدينة “المحفد” بمحافظة أبين ومدينة “عزان” بمحافظة شبوة أبرز المعاقل الرئيسية لتنظيم “القاعدة” بعد نحو 10 أيام من بدء الحملة العسكرية على عناصر التنظيم.

من جانبها، وجهت وزارة الداخلية اليمنية الأجهزة الأمنية بالعاصمة صنعاء وعدد من المحافظات بحصر وإعداد كشوفات تفصيلية عن قتلى تنظيم القاعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.