السبت 22 سبتمبر 2018 - 15:08

نائب العاهل الاردني يعرب عن تقديره لجهود الكويت في دعم بلاده

اعرب نائب الملك الاردني الأمير فيصل بن الحسين هنا اليوم عن تقدير الأردن للجهود التي تبذلها الكويت في دعم بلاده في جميع المجالات بما يمكنها من التعامل مع مختلف التحديات التي تواجهها خاصة الاقتصادية والتنموية منها.

جاء ذلك خلال لقاء الأمير فيصل رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية المستشار في الديوان الاميري الدكتور عبدالله المعتوق ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح.

وقال الديوان الملكي الهاشمي في بيان صحفي ان الامير فيصل اكد خلال اللقاء حرص العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني على تعزيز وتطوير العلاقات “الأخوية” مع الكويت في مختلف المجالات معربا عن اعتزازه بالمستوى الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وذكر البيان ان اللقاء تناول مستجدات الأوضاع في المنطقة وتداعيات الأزمة السورية والأعباء الكبيرة والمتزايدة التي تواجهها الاردن جراء استضافتها العدد الأكبر من اللاجئين السوريين وما يشكله ذلك من ضغوط كبيرة على مواردها وإمكاناتها المحدودة.

ونقل البيان عن الدكتور المعتوق تأكيد وحرص الكويت على تعزيز العلاقات الأخوية مع الاردن مشيرا الى ان تلك العلاقات اصبحت نموذجا مميزا للعلاقات العربية – العربية.

وثمن المعتوق الدور الكبير الذي يقوم به الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني في التعامل مع مختلف التحديات التي تواجهها المنطقة وفي مقدمتها استضافة اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات الإنسانية والإغاثية لهم رغم محدودية الموارد والإمكانات.

ودعا المجتمع الدولي والمنظمات الأممية الانسانية الى تكثيف دعمها للاردن لتمكينه من الاستمرار في تقديم هذه الخدمات للاجئين السوريين.

وأكد دعم الكويت للاردن في المجالات التنموية خاصة في المناطق الشمالية التي تستضيف اللاجئين السوريين للتخفيف من حدة الضغط التي تواجهه جراء ذلك والنهوض بإمكاناته وتعزيز بنيته التحتية.

وحضر اللقاء وزيرة التنمية الاجتماعية الاردنية ريم أبو حسان وسفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج والوفد المرافق.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *