الأحد 19 أغسطس 2018 - 20:28

بعد وفاة عاملين في مشروع جامعة الشدادية.. أنباء عن استقالة وزير التربية

الوزير المليفي يزور موقع حاد ث الشدادية والذي أدى لوفاة عاملين نتيجة انهيار رملي: لا تعليق على أنباء الاستقالة

إدارة البرنامج الإنشائي: فتح تحقيق في وفاة عاملين بمشروع جامعة الشدادية اليوم

 

تحديث 2: زار وزيرالتربية وزير التعليم العالي أحمد المليفي موقع حادث الشدادية والذي أدى لوفاة عاملين نتيجة انهيار أرضي ، رافضاً التعليق على الانباء التي تواردت بشان استقالته على خلفية الحادث.

تحديث 1: اعلنت ادارة البرنامج الانشائي في جامعة الكويت عزمها على فتح تحقيق خاص في حادث انهيار ساتر ترابي بالمواقع الإنشائية في مدينة صباح السالم الجامعية ادى الى وفاة اثنين من العاملين اليوم.
وقالت الادارة في بيان صحافي اليوم ان الادارة تعتزم فتح ذلك التحقيق لتبيان الاسباب التي ادت الى ذلك الحادث ولاتخاذ كل الإجراءات الرادعة بحق أي جهة يثبت التحقيق تقصيرها مؤكدة التزامها بانتظار ما سيفصح عنه تقرير وزارة الداخلية ورجال المطافئ حول الحادث واهتمامها البالغ بأرواح وسلامة جميع العاملين في المدينة الجامعية.
واكدت حرصها على توافر وتطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة في مشروع مدينة صباح السالم الجامعية بما يحفظ سلامة وأرواح العاملين في جميع مواقعه معربة عن خالص تعازيها لذوي الفقيدين.
وذكرت ان مشروع مدينة صباح السالم الجامعية لا يختلف عن غيره من المواقع الإنشائية الأخرى التي يحتمل وقوع الحوادث المختلفة فيها لاسيما ان موقع الحرم الجامعي يعمل فيه آلاف العاملين والفنيين يوميا.

كشفت مصادر مطلعة أسباب إنهيار سرداب في مشروع جامعة الشدادية، توفي على إثره عاملين من الجالية المصرية “مجدي ومحمد” إذ وافتهما المنية في مستشفى الفروانية متأثران بجراحيمها.

وذكرت المصادر:” تسبب الإنهيار الرملي بحفرة عمقها 10 أمتار، أصيب على إثرها عاملان وإصيبا بجراحات بالغة توفي على إثرها لاحقاً في مستشفى الفروانية ولايزال البحث مستمراَ عن عامل ثالث ربما يكون تحت الرمال حتى الآن .

ومن جانب آخر تواترت أنباء عن إستقالة وزير التربية والتعليم أحمد المليفي  تحملاً منه للمسؤولية السياسية عن حادث وفاة عاملين في مشروع جامعة الشدادية.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *