عربي و دولي

الجامعة العربية: مشاورات لعقد اجتماع لبحث أوضاع ليبيا

أعلن ناصر القدوة ممثل الأمين العام للجامعة العربية الخاص بليبيا، أن الجامعة العربية تجري مشاورات مكثفة حاليا لعقد اجتماع طارئ على مستوى وزراء الخارجية العرب بشأن ليبيا، وبحث سبل مواجهة الأوضاع المتصاعدة على الساحة الليبية.

وقال القدوة في مؤتمر صحفي عقده، اليوم الأربعاء، بالجامعة العربية، عقب لقاء له مع نبيل العربي: إن الجامعة العربية حريصة على تحقيق امن واستقرار ليبيا، معلنا أنه يتم التشاور مع كافة الأطراف الليبية بشأن زيارة لوفد الجامعة العربية برئاسة القدوة لبحث الأوضاع الليبية والإسهام في تحقيق المصالحة والحوار الوطني.

وأضاف أنه على الرغم من وجود مكتب للجامعة العربية إلا أن عمله لا يتعارض مع الدور الذي تقوم به الجامعة العربية حاليا لمواجهة الصراع الدائر في ليبيا والعمل على وقف القتال.

وأوضح أن الأمين العام للجامعة ارتأى في هذا الإطار ضرورة توسيع المشاورات مع الأطراف الليبية والدول العربية، وخاصة دور الجوار الليبي المتأثرة بشكل مباشر بما يحدث على الساحة الليبية، وكذلك الأطراف الدولية المعنية خاصة الأمم المتحدة لوضع تصور وبرنامج عمل وخطط بشأن ليبيا، وما يمكن للعرب تقديمه لمساندة الليبيين، مؤكدا في الوقت ذاته أن هذا الأمر يرتبط بالأساس بوجود رغبة لدى الجانب الليبي بالمشاركة والدعم والمساندة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.