عربي و دولي

السعودية تبدأ تطبيق عقوبات تجارية ضد الشركات الهولندية

كشف مصدر مطَّلع في وزارة الخارجية السعودية، عن أن المملكة بدأت فوراً في تطبيق القرار القاضي بفرض عقوبات تجارية على الشركات الهولندية رداً على السياسي الهولندي جيرت فيلدرز رئيس أحد الأحزاب اليمينية المتطرفة، بعد تصرفاته التي اعتبرتها المملكة إهانة للإسلام.

وكان أمر ملكي صدر قبل يومين يدعو لتخفيض التأشيرات ويحث الشركات السعودية على “عدم تمكين الشركات الهولندية من المشاركة في المشاريع المستقبلية في السعودية سواء بشكل مباشر أو من الباطن، مع إبلاغهم بالأسباب الموجبة لذلك”.

وقال المصدر في حديث مع صحيفة “سبق” الإلكترونية السعودية والمقربة من وزارة الداخلية السعودية: “منذ بدأ تطبيق القرار نلحظ استياءً حكومياً وشعبياً من تصرفات السياسي الهولندي والذي أثر على مصالح بلاده السياسية والاقتصادية وخصوصاً أن التبادل التجاري بين البلدين يصل إلى سبعة مليارات يورو سنوياً، ولذلك تسعى هولندا فيما يبدو إلى إيجاد حلول والمملكة لم تصدر قرارها اعتباطاً بل تريد الوصول إلى نتيجة تؤدي إلى توقف مثل هذه التصرفات”.

وأردف: “المملكة دولة رائدة على مستوى العالم الإسلامي والدين بالنسبة لها يمثل خطاً أحمر لا يمكن تجاوزه بأي حال من الأحوال، وهناك رضا واضح في الشارع الإسلامي في هولندا لردة فعل المملكة ووقفتها ضد هذه الإساءات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.