الاثنين 15 أكتوبر 2018 - 12:16

اللواء العلي: مشروع ربط المخالفات المرورية بين دول الخليج خلال أشهر

اعرب وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالفتاح العلي اليوم عن توقعه بأن يكتمل مشروع ربط المخالفات والبيانات المرورية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في غضون اشهر قليلة.
وشدد اللواء العلي على هامش الاجتماع ال31 للمدراء العامين للمرور بدول مجلس التعاون على اهمية الربط في توفير الجهد خلال تبادل المعاملات الخاصة بالمخالفات المرورية اضافة الى سرعة التحصيل وضمان عدم تقادم المخالفات.
واشاد بجهود القائمين على الشأن المروري في دولة الامارات العربية المتحدة في التكفل بالمشروع مضيفا انه تم تشكيل لجنة من القانونيين والمختصين في ادارات مرور دول التعاون للربط الفني.
واشار الى ان مشروع الربط سيجري تدشينه بعد غد الخميس المقبل بداية بين دولة الامارات ومملكة البحرين على ان تلحقهما سائر دول مجلس التعاون في وقت لاحق مؤكدا على ان “كل الامور الفنية والقانونية المتعلقة بالمشروع جاهزة”.
وأضاف انه سيتم بحث نظام (الدليل القانوني الاسترشادي الموحد للمخالفات المرورية) في دول المجلس والذي اقر العمل به.
وقال ان المجتمعين اطلعوا خلال اجتماعهم اليوم على برامج توعوية اقرها الوزراء مؤخرا فيما يخص اعداد برامج توعوية مرئية ومسموعة بالتعاون مع (مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك) وهي عبارة عن 11 حلقة تلفزيونية و11 حلقة اذاعية مشيرا الى انها تميزت بجودتها وتضمنها رسائل توعوية مناسبة.
يذكر ان اللواء العلي يترأس الدورة الحالية لاجتماع للمدراء العامين للمرور بدول مجلس التعاون في حين يرأس مدير ادارة تحقيق المخالفات العميد محسن المخيال وفد دولة الكويت الذي يضم رئيس قسم العلاقات العامة والتوعية المرورية المقدم نواف الحيان ورئيس قسم التعاون الدولي في ادارة العلاقات الدولية المقدم محمد الربيع ورئيس شعبة مخالفات دول مجلس التعاون الرائد فيصل العلي.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *