اقتصاد

الجمعية العمومية لـ”منشآت” تقر توزيع ارباح نقدية بواقع 5 % عن 2013

وافقت الجمعية العمومية لشركة منشآت للمشاريع العقارية اليوم على توزيع ارباح نقدية بواقع 5 بالمئة للسهم الواحد وذلك عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2013. وقال رئيس مجلس ادارة الشركة زياد المخيزيم في كلمته امام الجمعية العمومية ان الشركة نجحت في اعادة هيكلة ديونها حيث قامت بابرام اتفاقية نهائية مع عدد من كبار الدائنين (بيت التمويل الكويتي) بغرض تسوية المديونية البالغة 91 مليون دينار كويتي.

واوضح المخيزيم ان الاتفاقية تضمنت مبادلة هذه المديونية بحصص من شركة (زمزم 2013) التابعة لها “وقد حققت الشركة من هذه التسوية ارباحا صافية قدرها 18 مليون دينار”. وأفاد ان (منشآت) قامت ايضا بتسوية مديونية اخرى مستحقة لعدد من المؤسسات المالية حيث سددت مبلغ 5ر12 مليون دينار مقابل اسقاط باقي المديونية والبالغ قدرها 5ر8 مليون دينار.

واكد ان الشركة رفعت عن كاهلها ديونا تقدر قيمتنا ب114 مليون دينار كانت تكلف الشركة اعباء مالية تصل الى 6 ملايين دينار سنويا “كما كانت هذه الديون حجر عثرة في سبيل تقدم الشركة واستقرارها”. وأشار إلى ان تلك النتائج الإيجابية مكنت الشركة من تحقيق ارباح اجمالية بقيمة 30 مليون دينار في 2013 بعد ان كانت الخسائر المرحلة في نهاية عام 2012 تبلغ 21 مليون دينار.

وقال المخيزيم ان اجمالي المطلوبات انخفض بشكل كبير من 172 مليون دينار في 2012 الى 61 مليون دينار في 2013 في اشارة واضحة على تحسن اداء الشركة بعد تأثرها من تبعات الأزمة المالية العالمية التي ضربت الأسواق عام 2008.

ووافقت الجمعية العمومية على جميع البنود الواردة في جدول الأعمال لاسيما صرف مكافأة أعضاء مجلس الإدارة والمصادقة على التقرير المالي لمراقب حسابات الشركة. يذكر ان شركة منشآت للمشاريع العقارية تأسست عام 2003 ويبلغ رأس مالها 32 مليون دينار كويتي وهي شركة مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) منذ عام 2007.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.