منوعات

6 حقائق عن التغذية قد تنقذ حياتك

هناك مجموعة من الحقائق الخاصة بالتغذية يمكنها أن تفيد في تفادي بعض الأزمات الصحية الخطيرة، أو تساعد على عبور الجسم مرحلة النقاهة، أو وقايته من الأمراض.

تناول البيض على الإفطار يساعد على التخسيس الألياف والنوبة القلبية. وجدت دراسة بريطانية أن اتباع نظام غذائي غني بالألياف يقلل من خطر الوفاة بالنسبة للناجين من النوبات القلبية، وأن كل 10 غرام من الألياف تقلل من خطر الوفاة بنسبة 15 بالمائة لمن أصيبوا بنوبة قلبية في السابق.

الكرز يطيل النوم. وجدت دراسة أميركية أن تناول عصير الكرز في الصباح والمساء يساعد على إطالة فترة النوم لمن تزيد أعمارهم عن الـ 60 عاماً بمعدل 84 دقيقة. فإذا كنت تريد الاستمتاع بفترة أطول من النوم تناول عصير الكرز مرتين يومياً.

البيض على الإفطار. وجدت دراسة نشرتها المجلة الدولية للبدانة أن تناول بيضتين على الإفطار كجزء من برنامج غذائي منخفض السعرات الحرارية يساعد على التخسيس بشكل فعّال، وأنه يقلل مؤشر كتلة الجسم (الذي يقيس علاقة الوزن إلى الطول) بنسبة 61 بالمائة مقارنة بمن يتناولون إفطاراً يعتمد على الخبز للحصول على نفس الكمية من السعرات الحرارية.

فيتامين “د” والسرطان. وجدت دراسة نشرتها مجلة الجمعية الأميركية للغدد الصمّاء أن تناول فيتامين “د” يعزّز فرص مرضى السرطان في البقاء على الحياة بنسبة 4 بالمائة.

التفاح والجلطة. وجدت دراسة نشرتها جمعية القلب الأميركية شارك فيها أكثر من 20 ألف شخص أن تناول التفاح يومياً يقلل من خطر الإصابة بالجلطة بنسبة 52 بالمائة.

القهوة والسكري. توصلت دراسة أجريت في جامعة هارفارد إلى أن تناول كوب أو اثنين من القهوة يومياً يقلل من خطر الإصابة بالسكري بنسبة 11 بالمائة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.