السبت 18 أغسطس 2018 - 09:08

7 أكواب يومياً من الشاى الأخضر لفقدان الوزن بفاعلية

من المعلومات الموثوقة بالنسبة للكثير من الناس، فاعلية الشاى الأخضر فى التخسيس والتخلص من الوزن الزائد، ولكن هل سألت نفسك يوماً ما “ما الكمية التى تحتاج تناولها من هذا المشروب الصحى حتى تتمتع بهذه الفوائد، وتمتلك القوام الرشيق الذى طالما حلمت له”.

حاول فريق من العلماء بجامعة آنجليا روسكين الإنجليزية الإجابة على هذا التساؤل الهام، وبعد أبحاث كثيرة أجريت على الشاى الأخضر منزوع الكافيين وشملت 14 شخصاً متطوعاً، واستمرت 4 أسابيع، خلصوا إلى أن الإنسان العادى يحتاج تناول 7 أكواب يومياً من الشاى الأخضر منزوع الكافيين حتى يفقد وزنه الزائد، وهو ما يعد بمثابة الصدمة للكثيرين وخاصة أن تناول هذه الكمية الكبيرة أمر صعب من الناحية العملية، وكما أن الإسراف فى تناول الشاى الأخضر يسبب الإمساك.

وكشفت نتائج الدراسة أن تناول 571 مجم من مستخلص الشاى الأخضر منزوع الكافيين، وهو ما يعادل 7 أكواب منه هذا المشروب، ساهم فى تسريع معدل أكسدة الدهون بنسبة 25%، وهو عامل يساهم فى تحفيز فقدان الوزن، وكما أن دهون الجسم انخفضت أكبر بنسبة 1.63%. وأضاف الباحثون أنه يجب ممارسة الرياضة للحصول على النتائج ذاتها، حيث قام المشاركون فى الدراسة بممارسة رياضة ركوب الدرجات لمدة ساعة بمعدل 3 مرات أسبوعياً.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *