السبت 22 سبتمبر 2018 - 15:08

7 وصفات طبيعية للشعر الجاف والمتقصف.. “مفيش حاجة مالهاش حل”

تقصف الشعر دليل على نقصانه من بعض الضروريات، وهذا يحدث بسبب التعرض لأشعة الشمس، والإفراط فى استعمال الصبغات والمواد الكيميائية أو استخدام أجهزة التجفيف بشكل دائم على الشعر لذلك فلابد من عمل مسكات ليصبح الشعر اكثر صحة ولمعانا.

1. زيت الزيتون مع البيض
هذا الماسك يعتبر بديلا طبيعا لمستحضرات التجميل ويعطى الشعر الحيوية ويعمل على تنعيمه.
ولتحضير هذا الماسك يتم خلط زيت الزيتون مع صفار البيض حتى يصبح الخليط ناعما ومنسجما ويتم تغطية الشعر المبلل بهذا الماسك حتى الأطراف ويترك لمدة 20 دقيقة ويغسل بالماء البارد والشامبو، ولابد من عدم استخدام الماء الساخن بعد الانتهاء من هذا الماسك.

2. ماسك الافاوكادو
الأفوكادو يحتوى على العناصر الغذائية التى من شأنها تغذية وترطيب الشعر مما يجعله قوى، ومن الممكن أن يمزج بالموز الذى يمنع التقصف ويحسن من مرونة الشعر، يتم خهرس الموز مع الأفوكادو مع زيت اللوز ويتم تدليك الشعر بهذا الخليط ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يشطف جيدا

3. الموز والعسل
يعتبر الموز من أهم الفواكه واكثرها غذائية، فيتم إضافة الموز على عسل وحليب جوز الهند، ويتم خلطهم جيدا ويوضع لمدة 30 دقيقة ثم الشطف مع عدم استخدام المجفف بعد ذلك .

4. الزبادى مع البيض:
هذا الماسك مخصص للشعر الجاف ليعطى الشعر ليونة وترطيب وتغذية، يتم خلط علبة زبادى مع صفار بيض ومعلقة زيت زيتون وم الممكن إضافة عسل، ويتم وضعه على الشعر بعد غسله جيدا ثم تغطيته بكيس بلاستيك لمدة ساعة ثم يشطف جيدا.

5. ماسك زيت اللوز:
يعتبر زيت اللوز من من الزيوت الطبيعية الضرورةية لصحة الشعر فهو يحتوى على كميات كبيرة من الأحماض والعناصر والفيتامينات المغذية التى تعمل على تقوية الشعر فهو يغذى ويرطب أطراف الشعر ويعيد بنية الشعر المقصف ويحسن مظهره وغنى بالبوتاسيوم والماغنسيوم والبروتين والفيتامين إيه وكلها ضرورية للشعر.

ومن المممكن استخدام زيت اللوز كحمام زيت ساخن مع زيتا الخروع ويتم تدليك الشعر بشكل دائرى لتنشيط الدورة الدموية ويترك لمدة 15 دقيقة ثم غسيل الشعر جيدا، ومن الممكن وضعه مع البيض ويوضع على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم غسله جيدا.

6. ماسك فول الصويا وزيت الخروع :
يستخدم هذا الماسك للشعر الجاف والخشن، فيتم خلط معلقة من زيت فول الصويا مع 2 معلقة من زيت الخروع، ويسخن على درجة حرارة منخفضة ثم يوضع على فروة الرأس ويتم غسله بعد 15 دقيقة.

7. الفراولة مع العسل وزيت الزيتون
يتم وضع 20 جبة من الفراولة مع العسل ومعلقتين من زيت الزيتون، ثم يوضع الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يشطف جيدا.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *