الخميس 16 أغسطس 2018 - 06:59

“الأوروبي” يجدد دعوته لوقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين

70 % من قطاع غزة دون كهرباء بسبب القصف الإسرائيلي

تحديث: أعرب الاتحاد الاوروبي اليوم عن القلق العميق ازاء تصاعد الاوضاع في غزة عقب اعلان اسرائيل عن بدء هجوم بري بالقطاع.
وقالت المتحدثة باسم الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية للاتحاد الاوروبي مايا كوسيانسيتش في مؤتمر صحفي ان “هذه الاحداث تجعل جهود اقامة وقف لاطلاق النار أكثر الحاحا من ذي قبل ونجدد دعوتنا لكلا الطرفين لعدم تصعيد الوضع وانهاء العنف ووضع حد لمعاناة السكان المدنيين”.
واعربت كوسيانسيتش عن اعتقادها بضرورة التوصل الى حل دائم من أجل السلام والامن للسكان في غزة واسرائيل داعية الى انهاء الهجمات الصاروخية الفلسطينية على اسرائيل والى انهاء قتل المدنيين من جانب اسرائيل.
وشددت على ان الاتحاد الاوروبي على اتصال مع شركائه في المنطقة والعالم من أجل الضغط لوقف اطلاق النار في القطاع مشيرة الى ان هناك الكثير من الوفيات من المدنيين في غزة من بينهم اطفال.

أعلن نائب رئيس سلطة الطاقة فى قطاع غزة الجمعة أن 70 بالمائة من قطاع غزة يعيش دون كهرباء نتيجة للعملية العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة التى بدأت منذ الثامن من يوليو الماضى.

وقال فتحى الشيخ “جميع الخطوط العشرة المغذية لقطاع غزة من إسرائيل معطلة بسبب القصف الإسرائيلى للشبكة”.

وبحسب الشيخ خليل فإن شركة الكهرباء الإسرائيلية “كانت تزودنا ب120 ميجاواط والآن لا تزودنا بشئ”.

وأضاف “جرى التنسيق مع الصليب الأحمر للسماح للطواقم الفنية بإصلاح الخطوط المعطلة بسبب القصف فى المناطق القريبة من الحدود بسبب القصف الإسرائيلى وخاصة شمال قطاع غزة”.

وأشار الشيخ خليل إلى أنه “يتم تزويد نحو 30 بالمائة من سكان قطاع غزة بالكهرباء بينما يعيش أكثر من 70 بالمائة منهم بدون كهرباء منذ أمس”..

وتغذى محطة الكهرباء التى تعمل جزئيا حوالى “65 ميجاوط” من التيار الكهربائى لسكان قطاع غزة البالغ عددهم 1،8 مليون نسمة، فيما تغطى من إسرائيل “120 ميجاواط” إضافة إلى “22 ميجاواط” من مصر، وتبلغ حاجة القطاع من 280 إلى 320 ميجاوط بحسب إحصائية منشورة على الموقع الإلكترونى لسلطة الطاقة.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *