منوعات

علي جمعة: النساء غير مكلفات «شرعاً» بالعمل في منازل أزواجهن

ستبشرت الزوجات والفتيات على حد سواء بالفتوى المثيرة للجدل، كما يصفها الازواج والشباب المقبل على الزواج، التي فاجأهم بها مفتي مصر السابق علي جمعة، وقال فيها ان النساء غير مكلفات شرعا بالعمل داخل منازل ازواجهن ولكن اذا اخبرناهن بذلك فسيبدين استياءهن من هذا موضحا بقوله انه اذا اخبرنا النساء انهن زينة للبيت فقط «الستات نفسها حتتضايق».
اضاف جمعة خلال حديثه على فضائية cbc: ان النساء يفعلن هذه الخدمة في منازلهن لان الله عز وجل وضع الحنان في قلوبهن بدون اي مقابل لذلك مشيرا الى ان ما يفعله الرجال من تعنت ضدهن بالمنازل «قلة حيا وظلم».
قال المفتي السابق ان الاحتفال بالموالد ليس شركا ولا حراما كما يدعي البعض وما يقال غير ذلك خرافات، وقال ان الموالد فيها العديد من الفوائد الاجتماعية والسياحية والاقتصادية والفكرية والتربوية والدينية، قائلا ان الناس اللي بتقول ده شرك مش فاهمة حاجة لأن المصريين عمرهم ما يشركوا بالله ابدا.
قال ان الاشخاص الذين يسكنون في الارياف ليس لديهم اي نزهة الا الموالد ليذهبوا اليها، قائلا يعني الراجل اللي في الارياف فسحته فين غير الموالد هو واولاده موضحا ان في مصر 360 مولدا في كل يوم من العام بحسب تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.