رياضة محلية

مارين يتمنى الاحتفاظ باللقب المحلي وتقديمه كهدية وداع لجماهير العميد

يأمل الروماني ايوان مارين مدرب الكويت بطل كأس الاتحاد الآسيوي في آخر عامين في الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي لكرة القدم وتقديمه هدية لجماهير فريقه قبل الرحيل بعد عامين من النجاحات.

وقال مارين للصحفيين قبل مباراة قمة قد تكون حاسمة في صراع المنافسة على اللقب أمام غريمه اللدود القادسية الذي يتفوق عليه بنقطتين في الصدارة غدا السبت “هدفنا هو الفوز على القادسية في مواجهة الغد للمحافظة على حظوظنا قائمة في الحصول على لقب الدوري”.‬

وأضاف “الأوراق مكشوفة بين الفريقين والجميع من لاعبين وأجهزة فنية منشغلين بالمباراة منذ فترة طويلة”.

وتابع “أهدرنا بعض النقاط السهلة خلال مشوار الدوري والآن علينا أن نجتهد كثيرا أمام القادسية لتعويض هذه النقاط”.

واستطرد “أجريت بعض التغييرات على تشكيلة اللاعبين في المباريات الأخيرة بهدف منح المجهدين راحة كافية قبل المواجهة القادسية. أتمنى أن يكون لقب الدوري هو الهدية قبل الأخيرة للكويت قبل الرحيل بعد عامين من الجد والاجتهاد”.

من جهته يتطلع القادسية لمواصلة انتصاراته وتكرار الفوز على الكويت من أجل الاقتراب خطوة أخرى من استعادة اللقب الذي حرمه منه غريمه العام الماضي بعد أربع سنوات من الهيمنة على كرة القدم الكويتية.

ولم يعرف القادسية طعم الهزيمة في الدوري هذا الموسم وحقق 12 انتصارا ويحتل المركز الأول برصيد 61 نقطة متقدما بنقطتين على الكويت الثاني مع تبقي ثلاث جولات على نهاية الموسم.

لكن مدرب القادسية المحلي محمد إبراهيم أكد صعوبة اللقاء، وقال أن الكلمة الأولى والأخيرة ستكون للاعبين.

وأبلغ إبراهيم الصحفيين اليوم الجمعة “سنسعى بكل قوة لانتزاع الفوز ونقاط المباراة لمواصلة الطريق نحو لقب الدوري لكن الكلمة الحاسمة خلال المباراة ستكون للاعبين”.‬

وأضاف “مشوار القادسية أصعب من منافسه الكويت في الجولتين المتبقيتين من عمر الدوري لذلك علينا أولا تخطي عقبة الكويت رغم صعوبتها ثم الفوز على كاظمة والنصر‭ “.‬

وتابع “نعم القادسية يمتلك فرصتين التعادل أو الفوز لمواصلة الطريق نحو اللقب لكن من يلعب من أجل التعادل دائما يخسر لذلك هدفنا هو الفوز‭ “.

وسيدخل القادسية لقاء القمة المحلي بمعنويات مرتفعة بعد ضمان التأهل لدور الستة بكأس الاتحاد الآسيوي عقب الفوز 3-صفر على الشرطة العراقي يوم الثلاثاء الماضي.

وضمن الكويت التأهل أيضا للدور الثاني في البطولة القارية بعد تعادله 1-1 مع النجمة اللبناني خارج أرضه يوم الأربعاء الماضي ويريد الثأر لهزيمته 2-صفر أمام القادسية في ديسمبر الماضي.

وسيعتمد مدرب القادسية مرة أخرى على تألق السومة هداف الدوري الكويتي برصيد 22 هدفا والذي هز شباك الشرطة بثلاثية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.