أهم الأخباررياضة محلية

اقتراب القادسية من درع الدوري بعد تعادله مع الكويت بهدف لكل منهما

تحديث: لم تحسم الموقف بصراع صدارة دورى فيفا مباراة القمة بين القادسية والكويت التى جرت مساء اليوم على استاد محمد الحمد ، حيث انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق ، لينال كلاهما نقطة واحدة ، ليرتفع رصيد القادسية الى 62 نقطة ، ويصير للكويت 60 نقطة ، ويتبق لهما مباراتين فى الجولتين الاخيرتين ، والنتيجة بنظرة عامة تعد تعادلا بطعم الفوز لصالح القادسية ، لانه اولا كان المتأخر بعد تقدم الكويت بهدف احرزه علي الكندري (6) ، وتعادل حسين حاكم بطريق الخطأ للقادسية (53) ، كما ان النتيجة تعنى فرصة القادسية لاحتلال اللقب اكبر اذا فاز على كاظمة ثم النصر ، اما الكويت فامامه مباراتين اسهل مع الصليبخات ثم الفحيحيل . وعن المباراة بين القطبين ..كانت المبادرة الهجومية للقادسية فى بداية الشوط الاول ،

وكانت اولى الفرص فى الدقيقة الرابعة من كرة رفعها نواف المطيري من جهة اليمين الى السومة داخل منطقة الجزلء هيأها برأسه الى الحشان المندفع من الخلف سدد مباشرة اصطدمت الكرة بجسم فهد حمود وخرجت الى ركنية ، ورد الكويت فى أول هجمة فى الدقيقة السادسة ووصلت الكرة الى على الكندري الواقف بين مساعد ندا وخالد القحطاني ليوقفها ويسدد بيسراه على يسار نواف الخالدي ليكون هدفه الغالي ، بعدها استحوذ القادسية على الكرة محاولا الضغط على مرمى مصعب الكندري ، الا ان وجود عمر السومة وحده فى الهجوم والمراقبة اللصيقة على سيف الحشان حرمت القادسية من الضغط الكافى على مرمى الكندري ، وكانت اقرب فرص القادسية فى هذا الشوط رأسية كيتا بعد ان وصلته الكرة من فاول سددها برأسه امسكها مصعب الكندري بثبات، الا ان اخطر الفرص على الاطلاق كانت للكويت فى الدقيقة الاخيرة عندما وصلت الكرة الى عصام جمعة من هجمة مرتدة مررها الى فهد العنزي المنفرد سدد ارضية اصطدمت بالقائم الايسر لنواف الخالدي وارتدت الى الملعب . شارك بدر المطوع فى الشوط الثانى .. وازداد الضغط على دفاع الكويت ،

ومن كرة مررها الحشان الى المطوع جهة اليمين انطلق داخل منطقة الجزاء ومرر عرضية تجاه السومة انقض عليها حسين حاكم محاولا تشتيتها الا انها خدعته ودخلت شباك مصعب الكندري ليكون هدف التعادل للقادسية ( 53 ) ، ودفع مارين مدرب الكويت بعبد الهادي خميس مكان فهد العنزي الذى خرج غاضبا من تغييره (62) ، ويسيطر القادسية على منطقة المناورات مع نشاط المطوع والسومة ، وسدد كيتا كرة برأسه قوية امسكها الكندري (66) ، ويشترك وليد علي بدلا من فهد عوض ، وتزداد المباراة اثارة ، بالهجوم المتبادل (68) ، ويفاجأ محمد ابراهيم مدرب القادسية باشراك البرازيلي ميشيل وخروج عمر السومة النشط (71) ، وكاد الحشان ان يحسم الموقف لفريقه من كرة جاءته عرضية من القحطاني سددها برأسه انقذها الحارس المتألق مصعب الكندري باقتدار وحولها الى ركنية (82)، وانفرد بدر المطوع من كرة مررها اليه صالح الشيخ الا ان الكرة طالت منه وانقذها المتألق مصعب الكندري . – See more at:

فيما يرى اللاعبون في القادسية أن الفوز على الكويت سيضع الفريق الأصفر امام فرصة تاريخية لمعادلة رقم العربي في عدد مرات الفوز بلقب الدوري الكويتي (16 مرة) ، يتمسك الطرف الآخر في الكويت بالفوز في المباراة لحفاظ على درع الدوري في كيفان للموسم الثاني على التوالي وللمرة ال12 في تاريخ العميد الكويتي.

واتفق لاعبو القادسية والكويت في تصريحات ل على ان مواجهة الجولة الرابعة والعشرين المقرر ان تجمع بينهما غدا على استاد نادي القادسية من شأنها ان تحدد بصورة كبيرة بطل الدوري هذا الموسم.

وقال مدافع فريق القادسية مساعد ندا إن المباراة مصيرية في مشوار الأصفر هذا الموسم، مؤكدا أن القادسية لن يتنازل عن الفوز في المباراة لحصد النقاط والاقتراب من حصد اللقب الذي غاب عن خزائن القادسية في الموسم السابق.

بدوره اعتبر حارس مرمى الفريق نواف الخالدي أن مواجهة القادسية والكويت، دائما ما تكون بعيدة عن التكهنات، مؤكدا أن القادسية سيبذل كل الجهد من أجل اسعاد الجماهير في القادسية واستعادة درع الدوري.

فيما اعتبر قائد الفريق صالح الشيخ مباراة الغد البطولة تاريخية، لاسيما أن الحصول على اللقب سيساوي القادسية مع العربي في زعامة الاندية الاكثر حصدا للقب.

وتمنى مهاجم الفريق عمر السومة مواصلة هز الشباك أمام الكويت، لتأكيد احقيته بلقب هداف المسابقة هذا الموسم، ولمساعدة القادسية في حسم اللقب.

في المقابل قال لاعب الكويت الدولي وليد علي إن المباراة صعبة على الطرفين، وأن الكويت سيسعى لحسم اللقاء لتتويج جهد كبير في الموسم الحالي.

وتمنى قائد الفريق أن تصب المباراة في مصلحة الكويت، في ظل جهود كبيرة بذلها الأبيض في الموسم الحالي من وجهة نظر العتيقي.

وبثقة كبيرة يؤكد لاعب الكويت فهد العنزي أن الكويت لديه القدرة على حسم اللقاء، واسعاد الجماهير العريضة للكويت في ظل اكتمال الصفوف والعزيمة الكبيرة التي لمسها من زملائه للحفاظ على لقب الدوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.