رياضة محلية

كاظمة يتخطى عقبة خيطان بشق الأنفس في الدوري

بشق الأنفس عبر كاظمة عقبة ضيفه خيطان بهدف نظيف في اللقاء الذي إقيم بينهما على استاد الصداقة والسلام ضمن الجولة 24 لدوري الدمج الكويتي “فيفا” لكرة القدم ليحافظ البرتقالي على المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 51 نقطة بينما تجمد رصيد خيطان عند النقطة 27 ، وفي مواجهة ثانية اكتفى التضامن بالتعادل مع الشباب ليحصد كل منهما نقطة ورفع العنيد رصيده إلى النقطة 30 ، بينما بلغ ابناء الأحمدي النقطة 17.

في اللقاء الأول واجهة كاظمة صعوبه كبيرة في تخطي عقبة ضيفه خيطان حيث جاءت الانفراجه للبرتقالي عبر تسديدة للبرازيلي لويز فرنانديز في الدقيقة 25 من زمن الشوط الأول الذي أحكم خلاله لاعبو السفير سيطرتهم على مجريات اللعب عبر تفوق ثنائي الوسط طلال فاضل و حمد حربي على محترف خيطان عبد الرحمن كابوس وإيمانويل ليمتلكا منطقة المناورات ويبدأ كاظمة في تنويع هجومة من خلال الأطراف عن طريق ناصر فرج ولويس إلا أن كافة المحاولات تعطلت أمام دفاع خيطان المتكتل .

في المقابل اعتمد خيطان على الهجوم المرتد إلا أن البطء في التحول من الدفاع للهجوم والنقص العددي في الثلث الأخير حرمهم من تهديد مرمى عبد العزيز كميل خلال الشوط الأول الذي غاب فيه كميل عن الكادر.

بدا كاظمة أفضل حالا وأكثر خطورة مع انطلاقة الشوط الثاني و نجح في تهديد مرمى حارس خيطان محمد سراج مضيعا عدة فرص مؤكده حيث تصدى القائم لتسديدة من لويس وتكفل بحرمان يوسف ناصر من هدف محقق فيما تألق محمد سراج في الزود عن مرماه وحرم يوسف ناصر من تسجيل هدف التعزيز بتصدية لهدفين محققين.

في المقابل تخلى خيطان عن حذره الدفاعي وبدأ في مبادلة كاظمة الهجمات إلا أن الخطورة الحقيقية ظلت غائبة في ظل التنظيم الدفاعي الجيد للسفير ليلجأ لاعبوا خيطان لسلاح التسديد عبر عمر حبيتر و بدر المطيري إلا أن تسديداتهم افتقدت للقوة المطلوبة باستثناء تسدية واحده للحبيتر تصدى لها عبد العزيز كميل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.