محلي

الطوق: 4412 مريض استفادوا من مساعدات “صندوق إعانة المرضى”

شدد مدير اللجنة الطبية،التابعة لـ ‘صندوق اعانة المرضى’،عجيل الطوق،على سعي اللجنة الدؤوب لمساعدة المرضى وتحمل نفقات العلاج ولاسيما الحالات التي لا تقوى على العمل .وكشف عن حجم المساعدات التي قدمتها اللجنة خلال الربع الاول من العام الجاري لـ 4412 مريض بتكلفة مالية ناهزت 773 ألف دينار .

وفي الكلمة التي القاها خلال الاحتفالية التي نظمتها اللجنة لمرضى الالتهاب الكبدي الوبائي ‘سي ‘تعاونا مع الهلال الاحمر الكويتي اوضح الطوق ان’ اللجنة تتبنى علاج 80 من مرضى الكبد، وتسعى لمساعدتهم من خلال توفير الادوية. اضاف ‘هذه الاحتفالية الدورية تهدف لتوعية المريض بكيفية التعامل مع مرضه وتشجيعه على اتباع كل ما يساهم بشكل فعال في تحسين حالته فضلا عن صرف كمية الدواء التي تكفيهم حتى الاجتماع القادم’. 

ولفت الطوق الى ان الجمعية قطعت شوطا كبيرا في التعاون مع جمعية الهلال الاحمر الكويتي التي لا تتوان في تقديم الدعم للمرضى خاصة وان تكلفة مريض الكبد الواحد تتخطى 220 دينار شهريا وبالنظر لكم المرضى المتراكمين على سلم انتظار الاعانات والبالغ عددهم 258 مريض فان المبلغ يصبح ضخم ولا تستطيع الجمعية وحدها ان تتدبره مؤكدا على ان هذا التعاون بين الجمعيتين يثمر بانقاذ العديد من المرضى من بين براثن المرض وتخفيف المعاناة عن الكثيرين .

وبين الطوق ان بروتوكول التعاون بين الهلال الاحمر الكويتي واعانة المرضى يسعى لتخفيف معاناة المرضى من المعسرين من خلال توفير العلاج لهم بالمجان مشيرا الى ان الاجتماع الخامس سيأتي قريبا لتقديم جرعة الدواء التالية لذات المرضى اضافه الى البدأ في العلاج مع المرضى الجدد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.