رياضة عالمية

الصراع يشتعل بين سان جيرمان وموناكو للتعاقد مع زيدان

اشتعل الصراع بين فريقي باريس سان جيرمان وموناكو الفرنسيين للتعاقد مع النجم الدولي السابق زين الدين زيدان ليتولى تدريب أحد الفريقين في الموسم المقبل.

وذكرت صحيفة “آس” الإسبانية اليوم السبت أن القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم يعتزم التعاقد مع زيدان خلفا للمدرب الحالي لوران بلان.

ويتصدر زيدان قائمة المرشحين لتدريب الفريق والتي تضمنت أيضا الإسباني فيسنتي دل بوسكي المدير الفني الحالي لمنتخب إسبانيا، والأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب فريق أتليتكو مدريد الإسباني.

وكان موناكو، الغريم التقليدي لباريس سان جيرمان، قد أعلن أمس الجمعة رغبته في التعاقد مع “زيزو” الصيف المقبل ليخلف المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري الذي فشل في قيادة الفريق لتحقيق أي ألقاب رغم الملايين التي صرفها رئيس النادي الملياردير الروسي ديمتري ريبولوفيف هذا الموسم.

ويشغل زيدان حاليا منصب المدرب المساعد للإيطالي كارلو أنشيلوتي في فريق ريال مدريد الإسباني.

من جانبه حث ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، زيدان على ترك ريال مدريد والانتقال إلى فرنسا.

وصرح بلاتيني لصحيفة “ليكيب” الفرنسية أمس الجمعة “إذا أراد زيدان أن يصبح مدربا، فسيكون من الجيد أن يبدأ في موناكو”.

يذكر أن فريق العاصمة الفرنسية أصبح قريبا جدا من الاحتفاظ بلقب الدوري الفرنسي للموسم الثاني على التوالي حيث يتصدر المسابقة بفارق كبير من النقاط عن أقرب ملاحقيه موناكو، ولكنه واصل مسلسل إخفاقه الأوروبي بعدما خرج من دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي الانجليزي للموسم الثاني على التوالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.