محلي

الصقعبي يؤكد عدم وجود أي كويتيين في فندق اندلع فيه حريق بمكة المكرمة

أكد القنصل العام لدولة الكويت والمندوب الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي صالح علي الصقعبي عدم وجود أي مواطن كويتي بين نزلاء الفندق الذي اندلع فيه حريقا في مكة المكرمة الليلة الماضية.

وأوضح القنصل الصقعبي أنه فور علم القنصلية بالحادثة سارعت إلى التواصل مع السلطات السعودية المختصة والتي أفادت بعدم وجود أي مواطنين بين نزلاء الفندق.

ووجه شكره إلى المسؤولين السعوديين الذين تجاوبوا مع اتصالات القنصلية واستفساراتها بشأن الحادثة داعيا الله أن يحفظ المملكة من كل سوء ومكروه.

ودعا المواطنين الكويتيين المتواجدين في مكة المكرمة وبحاجة إلى المساعدة الاتصال على هاتف الطوارئ الذي خصصته القنصلية رقم (00966535571133) مؤكدا أنها على أهبة الاستعداد لتقديم العون والمساعدة لهم.

وكانت فرق الدفاع المدني في مكة المكرمة باشرت الليلة الماضية حادث حريق نشب في احد الغرف بالدور السابع من فندق مكون من 14 طابقا وتمكنت من اخلاء ساكنيه البالغ عددهم 250 نزيلا من جنسيات مختلفة كما تم محاصرة الحريق واخماده مقتصرا على بعض محتويات الغرفة المحترقة.

ونجم عن الحادث تعرض حالتين من نزلاء الفندق الى اختناق بسيط من جراء ادخنة الحريق جرى نقلها عن طريق اسعاف الهلال الاحمر الى المستشفى واشارت التحقيقات الاولية الى عرضية الحادث ولازال التحقيق جاري لتحديد مقدار الخسائر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.