أهم الأخباربرلمانيات

العدساني: سأتقدم بإستجواب لرئيس الحكومة بسبب إعلان أحد النواب تلقيه مبالغ من مجلس الوزراء

بالفيديو.. التميمي يقر بأنه حصل علي أموال للحسينيات والطلبة من مجلس الوزراء

القويعان: جلست مع العدساني والكندري وسنقدم استجواب لرئيس الحكومة مطلع الاسبوع المقبل

العدساني: كيف سيراقب النائب سمو رئيس الحكومة بعد ان حصل من أموال مجلس الوزراء؟

العدساني: معدلات الفساد ارتفعت رغم الوفرة المالية وهناك خلط بين المصالح والسياسية

 الكندري: على رئيس الحكومة صعود المنصة وتوضيح ما اذ قدمت هذه المبالغ من حسابه الشخصي ام من حساب مجلس الوزراء

اعلن النائبان رياض العدساني وعبدالكريم الكندري عزمهما تقديم مساءلة سياسية لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الاسبوع المقبل من محورين الاول يتمثل بحقيقة منح مجلس الوزراء اموالا كنا ذكر النائب عبدالله التميمي في مقابلة تلفزيونية والثاني حول السياسية العامة للدولة .

وقال الكندري في تصريح الصحفي المشترك مع النائب رياض العدساني يوم امس ” ان ما اثير امام وسائل الاعلام عن تلقي نواب اموال من سمو رئيس مجلس الوزراء يذكرنا بسيناريو يذكرنا بأحداث مجلس ٢٠٠٩ لذلك تقدمت انا وزميلي النائب رياض العدساني بإستجواب سيودع الاسبوع المقبل من محورين الاول يتمثل فيما اعلنه احد النواب عن تلقيه مبالغ مالية من مجلس الوزراء والاخر يتعلق بالسياسة العامة للحكومة” 

واعرب الكندري عن اسفه لما ذكره النائب وبما يؤكد ان التاريخ يعيد نفسة فهناك احداث ربما كانت تمارس بالخفاء بالسابق اصيحت تمارس بالعلن وعبر وسائل الاعلام مشيراً الى ان اعلان احد النواب تلقية مبالغ مالية في المجلس الحالي والسابق مجاهرة تؤكد عدم وجود اي احترام حتى للمواطن .

ودعا الكندري سمو رئيس مجلس الوزراء للمواجهة وصعود المنصة وتوضيح هذه المسألة والاجابة على تسؤلاتها ومعرفة ما اذ قدمت هذه المبالغ من حسابة الشخصي ام من حساب مجلس الوزراء ولماذا تم تقديمها لنائب وكذلك نواب اخرين مما ذكر. 

وتساءل الكندري هل تعد هذه القضية مثالا للنهج الصحيح وهل هذا ما اتى به الخطاب السامي حول مكافحة الفساد لافتا الى ان كثير من المواضيع كانت عرضة للنقاش والخلاف لكن هذه القضية تنهي كل اختلاف ونقاش حول السياسة العامة للحكومة .

ومن جانبة قال النائب رياض العدساني ” سأتقدم مع زميلي النائب د.عبدالكريم الكندري بإستجواب لسمو رئيس مجلس الوزراء حول السياسة الخاطئة للحكومة وتراجع البلد بكافة المقابس ،مستغربا ان يخرج نائب بالعلن يذكر انه استلم مبالغ من مجلس الوزراء لتوزيعها كمساعدات .

وتساءل العدساني هل يقبل ان يتعامل سمو رئيس مجلس الوزراء بهذه الطريقة وهل اذ كان هذا الشخص ليس نائباً هل يمنح هذه الاموال وهل اذجاء مواطن هل سيمنح نفس المبلغ مشيرا الى ان هناك لجان خيرية تعنى بهذا الشأن .

ونوه العدساني الى انه من غير المقبول ان يقول احد ان هذه من اموال رئيس الوزراء الخاصة وهو حر فيها فالنائب يواقب الحكومة وسمو وئيس مجلس الوزراء وكذلك مساعدات النواب للناخبين دعم لنجاحة بالانتخابات ويعد تدخل بها.

وتابع العدساني ” ان سياسية الحكومة الحالية خطيئة فالحكومة التي اعترضت على زيادات علاوة الاولاد تمنح النائب اموال كما ذكر النائب عبدالله التميمي بأنه اخذ اموال من رئيس الوزراء لتوزيعها على المواطنين.

وتساءل العدساني كيف سيراقب النائب سمو رئيس مجلس الوزراء بعد ان حصل من مجلس الوزراء على اموال ونحن كذلك نريد ان نعلم من هم النوتب الاخرين الذين حصلوا على اموال كما ذكر؟ 

ونوه العدساني الى ان معدلات الفساد ارتفعت رغم الوفرة المالية وهناك خلط بين المصالح والسياسية فهناك نواب اخذوا اموال وغيرهم دخل مناقصات ولانعلم كيف سيراقبون الحكومة لافتا الى انه اذ كان الادعاء صحيح كما ذكر النائب يجب ان نعرف الحقيقة ونقول لرئيس الوزراء اعطوا المواطن والبلد تنمية ولا تعطوا النواب اموالا.

من جانبه أعلن النائب حسين قويعان انضمامه الى النائبين رياض العدساني وعبدالكريم الكندري في تقديم استجواب الى رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك , على خلفية اعتراف النائب عبدالله التميمي بتلقيه اموالا من الشيخ جابر لتقديمها مساعدة الى الحسينيات .

وقال:” امام هذا التهاون والتراي لقضايا المواطن المعيشية لا املك كعضو مجلس امة الا ان اعلن انني انضممت الي العضوين المقدمين الاستجواب لرئيس الوزراء “.

وزاد:”جلست مع العدساني والكندري وسنقدم مطلع الاسبوع المقبل استجواب لرئيس الحكومة”

وقد كشف عضو مجلس الأمة عبدالله التميمي أنه استلم أموال من رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وتحديدا من ديوان الرئيس ليقدمها للحسينيات، على حد قوله، مدعيا انه ذلك من باب الخدمات الإجتماعية، وانها ليست المرة الأولى بل هي المرة الثانية.

وقال التميمي في حديث له خلال لقاء تلفزيوني ‘هذه المرة الثانية استلم مساعدات من الشيخ جابر المبارك من مجلس الوزراء واعطى المبارك نواب آخرين شيعة لتوزيعها على الحسينيات، وتم سؤالي من مكتب رئيس مجلس الوزراء هل من الممكن ان نضع كارت سمو رئيس مجلس الوزراء واجبت نعم هذا افضل لاني عندما اقدم للحسينيات اقولهم هذا من مجلس الوزراء’.  وردا على سؤال من مقدم برنامج المنصة، حول لماذا اختار مجلس الوزراء نائب للقيام بالمهمة، رد التميمي: هذا اولا من باب الخدمات الاجتماعية ويتعلق بالمساعدات، وانا طالبت مساعدات للطلبة بالخارج الذين يدرسون على نفقتهم الخاصة.

وقاطعه مقدم البرنامج ، نحن في دولة مؤسسات لماذا يتم مساعدة الطلبة عن طريق نائب يعطيهم المساعدات، فقال التميمي: ليست بهذا الشكل فهناك آخرين عندهم مشاكل مادية متعثرين.

وحول عما إذا كان هذا من الكلام حول العلاقة القوية التي تربط النائب عبدالله التميمي برئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، فقال التميمي: بالعكس انا يشرفني اني ارتبط مع سمو الشيخ جابر بعلاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.