محلي

الحمود: منح الأمم المتحدة شهادة تقدير لسمو الأمير تتويج لدوره بالعمل الانساني

قال وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح أن منح الأمم المتحدة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه شهادة تقدير يأتي تتويجا لدوره القيادي المتميز في مجال العمل الانساني حول العالم.

ونقل بيان لوزارة الاعلام عن الشيخ سلمان الحمود تأكيده اليوم أن هذه الشهادة تأتي لما حققه سموه في استضافة موتمرين دوليين لدعم الوضع الانساني في سوريا ومساهمة دولة الكويت في رفع المعاناة عن الشعب السوري الشقيق مضيفا ان سموه يعد بذلك اول رئيس عربي يتم تكريمه من الامم المتحدة في هذا المجال.

وأضاف “ان العمل الانساني لم ولن يتوقف في الكويت سواء لدعم الوضع الانساني في سوريا او غيرها من الدول والقضايا التي تحتاج الدعم والكويت سباقة دائما للعمل الانساني في كل مكان”.

وقال انه لم يكن غريبا عن سموه هذا العمل “حيث اعتاد سمو الامير لعب دور حيوي على الصعيد الانساني حتى قبل تسلمه سدة الحكم انطلاقا من ايمانه باهمية المساعدات ورفع المعاناة الانسانية بغض النظر عن اللون أو الجنس أو العقيدة”.

واوضح الشيخ سلمان ان الكويت في ظل قيادتها الحكيمة تؤكد دائما على استمرارية مواقفها الانسانية تجاه شعوب العالم وذلك لايمانها بميثاق الأمم المتحدة واعتباره حجر اساس في مفهوم العمل الجماعي في حفظ الأمن والسلم الدوليين.

وذكر ان الكويت تمتلك سجلا حافلا بالمبادرات الانسانية في رفع معاناة الشعوب المنكوبة ونصرة القضايا الانسانية ومواجهة الكوارث التي تتعرض لها الدول والشعوب من خلال مؤسساتها الرسمية والأهلية مضيفا ان خير دليل على ذلك تبني الكويت استضافة العديد من القمم والمؤتمرات الاقليمية والدولية التي اطلقت من خلالها مبادرات تنموية في مختلف القارات ومناطق الأزمات لتحسين الوضع الاجتماعي والمعيشي للشعوب المختلفة.

وقال ان دولة الكويت بجهود ابنائها استطاعت ان تكون كما اطلق عليها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون “مركزا انسانيا عالميا” وان سمو الأمير قائد وبطل انساني عالمي.

يذكر ان منظمة (اوكسفام) التي تتخذ من العاصمة البريطانية مقرا لها اصدرت تقريرا اظهر ان الكويت احتلت صدارة الدول التي قدمت الدعم لللاجئين السوريين من أجل توفير حاجاتهم الانسانية والتزامها بكامل تعهداتها الدولية بهذا الشان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.