محلي

الديحاني: الكويت والجامعة العربية تضعان خريطة طريق لتنفيذ قرارات القمة العربية

أعلن مندوب دولة الكويت الدائم لدى الجامعة العربية السفير عزيز رحيم الديحاني هنا اليوم أن الجامعة بدأت بالتنسيق مع دولة الكويت لوضع خطة عمل وخريطة طريق لمتابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الأخيرة التي استضافتها الكويت في مارس الماضي.

وقال الديحاني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب لقائه نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير احمد بن حلي ان الاجتماع هو الأول في اطار متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية التي عقدت أخيرا في دولة الكويت.

وأكد في هذا السياق حرص دولة الكويت على متابعة تنفيذ ما صدر عن قمة الكويت من قرارات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وقال انه تم الاتفاق على خطة طريق لتنفيذ القرارات التي صدرت عن قمة الكويت وعلى عقد عدد من الاجتماعات سواء على مستوى المندوبين أو الوزراء لتحقيق هذا الهدف لاسيما وأن دولة الكويت سوف ترأس اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية واللجنة الوزارية العربية المعنية بالأوضاع في سوريا.

وذكر أنه تم الاتفاق مع الجامعة العربية على عقد اجتماع للمندوبين الدائمين قريبا لمتابعة هذه الأمور اضافة الى استكمال فرق العمل الأربع المعنية بتطوير واصلاح منظومة العمل العربي المشترك التي تعمل تحت مظلة اللجنة العربية مفتوحة العضوية المخصصة لهذا الغرض والتي ترأسها الكويت ايضا.

وأوضح الديحاني أنه تم الاتفاق على عقد اجتماعات تنسيقية دورية بين دولة الكويت والأمانة العامة لجامعة الدول العربية حتى تنتهي الكويت من رئاسة القمة في مارس 2015 وذلك لمتابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن القمة والخطوات والاجراءات التي يجب اتخاذها لضمان تنفيذ هذه القرارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.