محلي

الشيخ سلمان يفتتح بطولة الكويت ال 14 لسباق الهجن برعاية اميرية سامية

قال ممثل سمو امير البلاد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ان رعاية سموه لبطولة الكويت ال 14 لسباق الهجن تجسد اهتمامه بالرياضات التراثية التي مارسها الاجداد معربا عن اعتزازه بتمثيل سموه بحضور افتتاح البطولة.

وقال الشيخ سلمان في تصريح للصحافيين عقب افتتاحه البطولة وتتويجه للفائزين في الاشواط الاربعة الرئيسية التي اقيمت اليوم ان المشاركة الكبيرة من الهجن العائدة لملاك من الكويت وعدد من الدول العربية والاجنبية دليل على نجاح البطولة معربا عن امله ان تحقق الهجن المشاركة نتائج جيدة في السباقات وان تستمتع الجماهير المحبة لهذه الرياضة بمتابعة سباقات ذات مستوى فني متميز.

واشاد بالعمل المميز لكل من الهيئة العامة للشباب والرياضة والنادي الكويتي للهجن للتجهيز الجيد لهذه البطولة التي تتضمن اقامة 72 شوطا على مدار البطولة التي تستمر خمسة ايام وتحظى بحضور عدد كبير من المهتمين بهذه الرياضة من الاشقاء والاصدقاء مقدما شكره للدعم الكبير الذي يقدمه سمو ولي عهد امارة دبي الشبخ حمدان بن راشد ال مكتوم للبطولة.

من جانبه قال رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ احمد منصور الاحمد الصباح ان البطولة باتت تتمتع بسمعة كبيرة بفضل تنظيمها المميز من قبل كوادر النادي الكويتي لسباقات الهجن اضافة الى جوائزها الكبيرة المقدمة لجميع الاشواط.

واضاف الشيخ احمد في تصريح مماثل ان الجهود الكبيرة التي بذلها النادي الكويتي لسباقات الهجن لاسيما في تجهيز مضمار الشهيد فهد الاحمد والقرية التراثية كان لها اثر كبير في ظهور اليوم الافتتاحي للبطولة بهذه الصورة اللائقة.

وثمن الرعاية السامية للبطولة وحضور ممثل راعي الحفل الشيخ سلمان لافتتاحها ما منحها زخما واهتماما كبيرا من كل عشاق التراث العربي الاصيل في العالم متمنيا ان يتمكن ملاك الهجن الكويتيون من تحقيق نتائج طيبة في البطولة تعكس التطور اللافت الذي شهدته هذه الرياضة الاصيلة في الاعوام الاخيرة .

واسفرت نتائج الاشواط الرئيسية لليوم الأول للبطولة عن تألق لافت لهجن الكويت بعد فوزها بثلاثة اشواط من اصل اربعة اشواط خصصت للهجن ذات الاعمار الصغيرة (الحقايق قعدان وابكار) والتي قطعت مسافة اربعة كيلومترات حيث فازت الذلول (نو) للمالك سعيد المري من الكويت بالمركز الاول في الشوط الأول المخصص للهجن (حقائق ابكار).

واحرزت الذلول (ثروه) لصاحبها حشر الهاجري من الكويت المركز الأول في الشوط الثالث المخصص للهجن (حقائق ابكار) ونالت الذلول (البراك) لصاحبه علي محسن المري المرتبة الاولى في منافسات الشوط الرابع الذي خصص للهجن (حقايق قعدان) وذهبت نتيجة الشوط الثاني للملاك السعوديين بعد فوز الذلول (سيف) لصاحبه عبدالعزيز المري بالمركز الاول الذي كان مخصصا للهجن (حقايق قعدان)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.