محلي

النادي العلمي يبحث مع وفد كوبي سبل التعاون بين الجانبين

بحث النادي العلمي الكويتي مع وفد من أكاديمية العلوم في جمهورية كوبا سبل التعاون العلمي والبحثي بهدف تبادل الخبرات والمهارات العلمية التي تخدم الجانبين في مختلف التخصصات العلمية.

وقال رئيس مجلس ادارة النادي العلمي المهندس اياد الخرافي في تصريح صحافي اليوم انه تم خلال الاجتماع استعراض مسيرة النادي منذ انشاءه وحتى الوقت الحالي وعلاقاته على جميع المستويات الخليجية والعربية والدولية ومشاركاته في مختلف التظاهرات العلمية العالمية في مختلف دول العالم.

واضاف الخرافي انه قدم ايضا شرحا شاملا عن نشاطات النادي وبرامجه والهوايات العلمية المتنوعة بمختلف الاقسام وخدماته المختلفة التي تلبي جميع الميول والرغبات لدى النشء والشباب وتنمي لديهم الموهبة وتفيدهم في مزاولة انشطة هادفة ومفيدة في اوقات فراغهم.

واكد ان النادي يعد احد اهم الجهات التي ترعى الابناء علميا وتدعم العلماء ويحرص دائما على التعاون المشترك مع اغلب الجهات والمؤسسات العلمية في جميع الدول مبينا ان له اتفاقيات علمية مع العديد من المؤسسات والاندية العلمية العالمية المرموقة.

من جانبه اشاد رئيس اكاديمية العلوم في كوبا البروفيسور فيديل كاسترو الابن بدور النادي على ما يقدمه من خدمات للابناء مشيرا الى انه يعد صرحا في غاية الاهمية نظرا لاهتمام العالم في الوقت الحالي بالبحث العلمي الذي يلعب دورا فعالا بتنمية الدول والشعوب.

واكد كاسترو حرص كوبا على دعم العلم في جميع المجالات العلمية واهتمامها بغرس المفاهيم العلمية لدى ابناءها بهدف خلق اجيال قادرة على التعامل مع الوسائل التكنولوجية.

وتطرق الى اهم المشاريع البحثية في كوبا متمنيا ان يتم التعاون قريبا مع النادي ومعهد الكويت للابحاث العلمية في شتى المجالات العلمية والبحثية اللذان يعدان من اهم الصروح الحضارية في الكويت.

ودعا مسؤولي النادي الى مواصلة الطريق وتكثيف الجهود بما يعود بالفائدة على الابناء والاهتمام بتطوير اقسام النادي المختلفة وادخال برامج جديدة وتحديث بعض البرامج الحالية بما يتواكب مع معطيات العلم الحديث شاكرا جهود النادي المبذولة في رعاية النشء والشباب.

وبعد اللقاء اطلع الوفد الزائر على اقسام النادي التي تضم الانشطة والهوايات العلمية مثل الروبوت والفيزياء والاحياء والكيمياء والورشة الخاصة بمسابقة ميكانيكا السيارات والانظمة المرورية فضلا عن ادارة علوم الفلك والفضاء وجهاز العرض داخل القبة الفلكية حيث شاهدوا عرضا عن رحلات الفضاء وانطلاق مكوك الفضاء في رحلات استكشافية للفضاء الخارجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.