رياضة محلية

«الكويت» في اختبار السالمية.. والقادسية والعربي أمام الفحيحيل والصليبخات

تشهد جولة الذهاب من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس امير البلاد في كرة القدم اليوم مباريات سهلة للكبار باستثناء الكويت الذي يحل ضيفا على السالمية الساعة الخامسة والنصف.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي الفحيحيل مع القادسية حامل اللقب على ملعب علي صباح السالم بنادي النصر الساعة التاسعة والربع، و يستضيف النصر فريق الجهراء الساعة الخامسة والنصف، فيما يلعب الصليبخات مع العربي الساعة التاسعة والربع على استاد ثامر.

يذكر ان قرعة ربع النهائي جاءت موجهة وفقا لترتيب الاندية ضمن دوري الدرجتين في الموسم الماضي، وبناء عليه جرى ابعاد رباعي صدارة دوري الاضواء (الكويت والقادسية والعربي والنصر) عن المواجهات المباشرة في ما بينها. في المباراة الاولى، يسعى الكويت الى تحقيق نتيجة جيدة في ضيافة السالمية قبل جولة الاياب المقررة في 29 ابريل الجاري.

ويدرك الكويت بأن كأس الامير قد تكون خشبة الخلاص المتبقية بالنسبة له محليا بعد تضاؤل حظوظه في الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري اثر تعادله مع القادسية المتصدر وصاحب 62 نقطة 1-1 يوم السبت ورفعه رصيده الى 60 نقطة قبل مرحلتين على الختام. لذا سيحاول «العميد» بذل المستطاع لتجاوز عقبة السالمية والمضي قدما في كأس الامير وتقديم هدية معنوية لمدربه الروماني يوين مارين الذي قرر الرحيل بنهاية الموسم بعد ان توج مع الفريق بلقبين في مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي ولقب في الدوري المحلي.

معلوم ان الكويت توج بكأس الامير في 9 مناسبات اخرها عام 2009.

اما السالمية، حامل اللقب مرتين في 1993 و2002، فيدخل المباراة بعد تعادل مثير مع العربي 3-3 ضمن الدوري المحلي رفع على اثره رصيده الى 34 نقطة في المركز السادس.

وفي الوقت الذي اعفي الكويت من المراحل التمهيدية الثلاث الاولى بموجب نظام البطولة، نجح السالمية في تجاوز الساحل في المرحلة التمهيدية الثالثة بنتيجة 1-صفر.

وفي الثانية، يبدو القادسية مرشحا فوق العادة لتجاوز عقبة الفحيحيل لاسباب عدة ابرزها انه يدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد اقترابه من حسم لقب الدوري، فضلا عن الفوارق الفنية الكبيرة بينه وبين خصمه.

ويمتلك القادسية اقوى خط هجوم في الدوري مشاركة مع الكويت (64 هدفا لكل منهما) واقوى خط دفاع (14 هدفا فقط).

ويتقاسم القادسية مع العربي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (15 مرة لكل منهما) علما ان الاول صعد الى اعلى نقطة من منصة التتويج في الموسمين الماضيين.

من جانبه، يشغل الفحيحيل حامل اللقب في 1986 المركز الاخير في الدوري برصيد 9 نقاط وهو خسر مباراته الاخيرة امام اليرموك صفر-1. ويدخل الصليبخات المباراة بعد فوزه الثمين على الساحل 2-1 في الدوري حيث يحتل المركز الثاني عشر، فيما يشغل العربي المركز الخامس. وقرر مجلس ادارة العربي تجديد الثقة في المدرب البرتغالي جوزيه روماو حتى نهاية الموسم بعد ان سرت انباء تتحدث عن امكان اقالته بعد الخسارتين المتتاليتين في الدوري امام القادسية والكويت.

وفي الرابعة الاخيرة، يبدو الجهراء مرشحا لتخطي النصر نظرا للاداء اللافت الذي يقدمه لاعبوه في الموسم الراهن والذي اهلهم لاحتلال المركز الرابع في الدوري.

ولاشك في ان النصر السابع سيسعى الى الثأر من خصمه.

وحظي الجهراء بدفعة معنوية قبل ايام بعد ان نجح في اقناع لاعبيه البرازيليين كارلوس فينيسيوس والكسندر نينو بتجديد عقديهما لموسم رابع مقابل 700 الف دولار اميركي، يحصل الاول منها على 400 الف والثاني على 300 الف.

وسيفتقد الجهراء اليوم الى خدمات محمد سعد المصاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.