رياضة محلية

السالمية يسقط أمام الكويت بهدف قاتل في ذهاب دور الثمانية لكأس سمو الامير

اخفق السالمية في تخطي عقبة الكويت في ذهاب دور الثمانية لكأس سمو الأمير بعدما مني مرماه بهدف في الوقت القاتل في المباراة التي جرت على استاد ثامر ، وفي مباراة ثانية تمكن النصر من التغلب على الجهراء بهدفين من دون رد، ومن المقرر أن تقام مواجهات الأياب في 29 الجاري ، وقد سجل للكويت جواد نيكونام 90 و للنصر باسكال 7، عصام فايل 59.

في اللقاء الأول دخل السالمية المستضيف اللقاء معتمدا طريقة 4-2-3-1 حيث دفع مدرب الفريق محمد دهيليس بتشكيلة ضمت خالد الرشيدي في حراسة المرمى و فهد الهاجري، ماجد مصطفي، مرتضى فال و غازي القهيدي في الدفاع و ستانلي مع عادل مطر محوري ارتكاز ومن امامهما الثلاثي فهد مرزوق، عدي الصيفي وفيصل العنزي وفي الأمام حمد العنزي.

في المقابل انتهج الكويت طريقة 4-4-2 معولا على مصعب الكندري في حراسة المرمى و عبد الله البريكي، حسين حاكم، فهد حمود و فهد عوض للدفاع والثنائي شادي الهمامي و شردية الشريدة محوري ارتكاز مع وليد على و وروجيرو وفي الهجوم على الكندري وعصام جمعة.وضح مع انطلاقة المباراة تفوق اصحاب الأرض من ناحية السيطرة والاستحواذ على مجريات اللعب في ظل تراجع فني للابيض الذي تأثر لاعبيه بفقدان الأمل في المنافسه على لقب دوري الدمج الكويتي “فيفا” بعد التعادل المخيب أمام القادسية في الجولة 24 للدوري.

ورغم تراجع أداء معظم لاعبي الكويت إلا ان السماوي لم ينجح في استغلال ذلك حيث استحوذ على مجريات اللعب ونوع من محاولاته الهجومية عبر العمق عن طريق عدي الصيفي ومن الأطراف من خلال فيصل العنزي و فهد مرزوق إلا انه لم يهدد مرمى مصعب الكندري إلا في مناسبات معدودة أضاع ابرزها فيصل العنزي قبل نهاية الشوط الأول.

في المقابل لم يحقق العميد حضورا هجوميا يذكر حيث أثرت الحالة المعنوية على الأداء فوضح البطء في نقل الكرة والتحول من الدفاع للهجوم والعكس وجاءت محاولاته الواهنه عبر جهود فردية للروجيرو وجمعة لم ترتق للخطورة الحقيقية.

واصل السالمية أفضليته في الشوط الثاني واكتمل مسلسل انعدام التوازن في الأبيض بحصول روجيرو على البطاقة الحمراء في الدقيقة 57 بعد إشارة من الحكم المساعد يعقوب سهيل لتزداد معاناه الأبيض غير الموفق.

ويبدأ السالمية في تدعيم صفوفه لاستغلال النقص العددي عبر الدفع بمحمد جراغ على حساب فهد مرزوق و قبل منح الفرصه لاسماعيل عبد اللطيف على حساب ستانلي ولكن بقيت الخطورة الفعلية على مرمى مصعب الكندري غائبة باستثناء تسديدة لفيصل العنزي تصدى لها الكندري ببراعة، ومن ركلة ركنية ووسط دربكة في منطقة الجزاء تمكن جواد نيكونام من وضع هدف الفوز للعميد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.