أهم الأخباررياضة عالمية

اليوم.. كبرياء برشلونة يصطدم بحلم الريال في كلاسيكو كأس الملك

يصطدم حلم ريال مدريد “الأول” بقيادة الايطالي كارلو انشيلوتي برغبة برشلونة في استعادة الكبرياء المفقود في كلاسيكو نهائي كأس ملك اسبانيا.

ويستضيف ملعب “المستايا” معقل نادي فالنسيا في تمام التاسعة مساء اليوم نهائي كأس ملك اسبانيا بين ريال مدريد وبرشلونة.

وبالرغم من اعتياد جماهير الكرة الارضية على مشاهدة أكثر من مباراة سنويا لـ”كلاسيكو الأرض” بين ريال مدريد وبرشلونة، إلا وأنه دائما ما تحمل كل مباراة ظروفا مختلفة عن الأخري رغم كثرتها في السنوات الأخيرة.

اللقب الأول

وينتظر كارلو انشيلوتي أن يحقق أول القابه هذا الموسم في أول عام له مع ريال مدريد بالظفر بكأس الملك، حيث أن فرصة التتويج بالليجا أو دوري أبطال أوروبا مازالت ليست بالقريبة.

ويحلم كل مشجع لريال مدريد بتحقيق البطولة الأولي هذا الموسم على أمل أن تكون بداية لحصد “الثلاثية” اذا تحققت معجزة الليجا، ولقب دوري الابطال.

وكان ريال مدريد الموسم الماضي قد خرج دون الفوز بأي بطولة تذكر مع البرتغالي جوزية مورينيو، حيث خسر الليجا بفارق كبير، والكأس في المباراة النهائية أمام اتليتكو مدريد، بجانب الخروج من نصف نهائي دوري الابطال على يد بروسيا دورتموند الألماني.

أول كلاسيكو

ليس حلم البطولة الأولي هو فقط ما يشغل بال أنشيلوتي في رغبته بالفوز بكأس الملك، لكن الفوز بأول مباراة على حساب برشلونة هو أيضا مطمع لدي الايطالي.

وفشل ريال مدريد في تحقيق الفوز ذهابا وايابا على برشلونة بمسابقة الدوري الاسباني، وتأتي الفرصة الأخيرة هذا الموسم أمام ريال “انشيلوتي” للفوز على برشلونة، خاصة مع خروج الأخير من دوري الابطال.

كبرياء برشلونة

وعلى جانب أخر يسعي ابناء كاتالونيا في استعادة الكبرياء المفقود في الفترة الأخيرة بإنتصار على الغريم التقليدي وتحقيق بطولة أخري تنضم للقب السوبر المحلي الذي حققه قبل انطلاق الموسم على يد أتليتكو مدريد.

وخرج برشلونة مؤخرا من ربع نهائي دوري الابطال على يد أتليتكو مدريد، بجانب تلقي خسارة بهدف وحيد أمام غرناطة جعلتهم يتراجعون للمركز الثالث في ترتيب الليجا.

وقام داني الفيش المدافع الايمن لبرشلونة بنشر رسالة قال فيها  “معا حتى النهاية، نحن دائما من نتحمل مسئولية مجد هذا الفريق والنادي، نحن من يجب علينا أن نتفوق على أنفسنا في المواقف الصعبة، والآن أكثر من أي وقت مضى”.

وأضاف “سنظل معا، هؤلاء اللاعبون هم الأفضل مهما قيل، سواء كانت النتائج سيئة أم جيدة، فإن ما يقوم به هذا الفريق والروح التي يلعب بها تجعلني فخور بكوني معهم”.

واختتم “برشلونة حتى الموت وما بعده”.

غيابات الكلاسيكو

ستكون العلامة المميزة لكلاسيكو هي الغيابات في صفوف الفريقين، والتي يتصدرها الهداف البرتغالي للفريق الملكي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم، والحارس الأساسي بالفريق الكتالوني فيكتور فالديس.

لكن قائمة الغيابات لا تزال تضم العديد من لاعبي الفريقين، لتكون المواجهة هي خير دليل عن تحديد القطب الذي سينجح في تجاوز مشاكله ويفوز بالكلاسيكو واللقب.

فحال ريال مدريد أسوأ من الناحية العددية، حيث ينضم لإصابة كريستيانو، الذي يعاني من تمزق بأنسجة عضلة الفخذ في الساق الأيسر، التي يتعافى منها حاليا في محاولة للحاق بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ، الظهير البرازيلي مارسيلو، الذي تدرب مع الفريق يوم الخميس الماضي وكان يستعد للمشاركة أمام ألميريا لكن تبين عدم تعافيه بالكامل من اصابته العضلية السابقة وسيغيب عن الكلاسيكو.

وهناك ظهير آخر مدريدي، ألبارو أربيلوا، المصاب منذ الثامن من مارس الماضي، فغيابه عن الكلاسيكو مؤكد مثل رونالدو ومارسيلو، حيث ينتظر ان يبتعد عن الملاعب لشهرين لإصابة في الركبة، لينضم إلى صاحبي الإصابتين الأطول بالنادي الملكي: الألماني سامي خضيرة (رغم عودته للتدرب مع الفريق الأحد الماضي)، وخيسي (الذي تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي).

ونفس الإصابة بالرباط الصليبي تعرض لها حارس برشلونة فيكتور فالديس في 27 مارس الماضي أمام سيلتا فيجو، قد تنهي على مشواره مع الفريق، الذي قرر الرحيل عنه بنهاية الموسم.

وتبدو أزمة برشلونة في الدفاع شديدة نظرا لأن الإصابات كلها استهدفت المدافعين، فجيرارد بيكيه أصيب في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال أمام أتلتيكو مدريد، وستبعده الإصابة بشرخ في الفخذ الأيمن عن الملاعب لنحو شهر.

واستدعى مدرب فريق برشلونة جيراردو “تاتا” مارتينو جميع لاعبي الفريق الكتالوني، باستثناء حارسه فيكتور فالديس الذي تعرض مؤخرا لإصابة في الرباط الصليبي، للسفر بعد ظهر اليوم إلى فالنسيا استعدادا لمواجهة ريال مدريد غدا على ملعب ميستايا في نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا.

وبالتالي، تضم قائمة البرسا 19 لاعبا من غير المصابين بجانب المصابين كارليس بويول، ومارك بارترا، وجيرارد بيكيه، وجوناثان دوس سانتوس، وإيساك كوينكا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.