رياضة محلية

أنيلكا من الكويت: فخور بكوني مسلما

بدأ الاتحاد الكويتي لكرة القدم اتخاذ أولى الخطوات لحسم موضوع إصدار تراخيص للأندية الرياضية حسب معايير ولوائح محددة من أجل مشاركة الأندية الكويتية في المسابقات القارية التي يقيمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للأندية وبخاصة دوري أبطال آسيا بدءا من عام 2015.

وعقد الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي اجتماعا مع أمناء السر بالأندية المحلية للتطرق إلى آخر المستجدات في هذا الشأن ومناقشة كيفية التنفيذ حسب جدول زمني محدد.

ومن المقرر أن تطلب الأندية الكويتية مقابلة أعضاء مجلس الأمة لمناقشة موضوع التراخيص بشكل موسع على أمل إجراء تعديلات على القوانين المحلية تسمح للأندية بإصدار تراخيص حسب معايير ولوائح محددة من أجل مشاركة الأندية الكويتية في المسابقات القارية.

وتعاني أندية الكويت من الغياب عن المشاركة في دوري أبطال آسيا للعام السادس على التوالي، بسبب عدم تطبيق شروط ومعايير اللعب في البطولة الآسيوية التي تأتي في المرتبة الأولى من حيث الأهمية، قبل مسابقة الاتحاد الآسيوي التي يشارك فيها أندية الكويت بانتظام كل عام.

في شأن آخر، أكد نيكولا أنيلكا مهاجم منتخب فرنسا السابق واتليتيكو مينيرو البرازيلي حالياً أنه فخور بكونه مسلماً يحاول الالتزام في الملاعب الأوروبية ليكون سفيراً قدر المستطاع.

وقال أنيلكا المتواجد في الكويت حاليا للمشاركة في المؤتمر الشبابي الرابع والذي تنظمه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية بان الإعلام الغربي يعطي صورة غير صحيحة في أوقات كثيرة عن الدين الإسلامي، وهو ما يلقي على المسلمين في بلاد الغرب مسؤولية كبيرة لإظهار الدين الإسلامي بشكله الصحيح والمتسامح والمحترم لجميع الأديان.

وأضاف أنيلكا: لا يواجه صعوبات في مزاولة شعائر الدين الإسلامي وبكل حرية في أوروبا، بل الأكثر من ذلك فإن هناك إمكانية لإقامة دور للعبادة من دون مضايقات على حد قوله”.

وأبدى أنيلكا سعادته بتواجده في الكويت، مؤكداً أنه لا يتردد في تلبية أي دعوة في حدود ارتباطه تهدف خدمة الإسلام، وتزيد من معرفته بالدين الإسلامي الحنيف، والذي هداه للسعادة الحقيقة على حد وصفه.

ويعد أنيلكا واحداً من اللاعبين الأجانب المعروف عن إسلامهم في أوروبا والتزامهم الديني داخل وخارج الملعب.

وقامت اللجنة المنظمة للمؤتمر الشبابي في الكويت بإعداد برنامج مميز للنجم الفرنسي، حيث سيتواجه اللاعب الشهير في جامعة الكويت، مع الكثير من الطلاب للنقاش حول مشواره في الملاعب الأوروبية، وكيفية مساعدة الإسلام له في مسيرته الناجحة، وقامت وزارة الأوقاف الكويتية بدعوة العديد من النجوم العالميين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.