رياضة محلية

الكويت والقادسية والعربي والنصر الأقرب للمربع الذهبي بكأس سمو الأمير

يقف القادسية حامل لقب كاس سمو الأمير، الى جانب الكويت والعربي والنصر على بعد خطوة من مربع الذهب للبطولة ، الأغلى في الكويت، وذلك بعد ان حققوا الفوز في ذهاب دور الثمانية على حساب الفحيحيل، والسالمية، والصليبخات، والجهراء.

وستحسم مواجهات الاياب المقررة في التاسع والعشرين من الشهر الجاري الموقف لنهائي للفرق المتأهلة للدور قبل النهائي.

ونجح القادسية في مواجهة الفحيحيل من تحويل تأخره بهدف الى فوز بالثلاثة رغم تبديلات كثيرة في كتيبة المدرب محمد إبراهيم والذي يبدو مشغولا بالمواجهة المرتقبة وقبل الأخيرة امام كاظمة في دوري فيفا، حيث ان الفوز فيها سيقرب القادسية بنسبة كبيرة للقب الدوري الكويتي، لتكون مباراة النصر الأخيرة في البطولة بمثابة احتفالية للاصفر الذي ستكفيه نقطة التعادل لاستعادة لقب الدوري.

ورغم اداء الفحيحيل الجيد في المباراة، الى ان القادسية اثبت انه فريق من العيار الثقيل من حيث امتلاك اللاعبين الجاهزين على دكة البدلاء، والذين لا يقلون عن تشكيلة الأصفر الاساسية وهو سر من اسرار انجازات القادسية هذا الموسم.

وفي مباراة العربي والصليبخات عاد الزعيم العرباوي الى سابق عروضة القوية رغم غياب الأهداف باستثناء هدف السوري محمود المواس والذي جاء في بداية المباراة، ومن دون شك فان لقب كاس الأمير يداعب العربي، حيث هو الأمل الأخير للاخضر لمصالحة جماهيره، وليكون البطولة الأخيرة للمدرب البرتغالي روماو والذي أعلن عن رحيله نهاية الموسم الحالي.

في المقابل أثبتت كتبية المدرب ثامر عناد انها تستطيع مقارعة الكبار، رغم ضعف الامكانات التي يعاني منها الفريق منذ بداية الموسم، ولن تكون مهمة العربي سهلة في مباراة العودة أمام الصليبخات.

وعلى استاد السالمية استطاع الكويت تجاوز السالمية بصعوبة في ظل تألق حارس الكويت مصعب الكندري، ورعونة من مهاجمين المدرب محمد دهليس، ليخطف البديل جواد نيكونام هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت محتسب بدل الضائع لتنتهي المباراة لصالح الكويت وسط ذهول سلماوي، ولن تكون مهمة الكويت الساعي للقب ايضا بعهد ضياع بطولة الدوري بصورة كبيرة لصالح القادسية سهلة في مباراة العودة، في ظل تصميم سلماوي كبير على تحقيق نتيجة ايجابية في البطولة الأخيرة في ختام الموسم الكروي الحالي.

استطاع النصر كسر حاجز الجهراء هذا الموسم، عندما تجاوز بهدفين من دون رد، في ظل فوز سابق للجهراء على النصر ذهابا وايابا في بطولة دوري فيفا ، ليضع العنابي قدما في المربع الذهبي، مع العلم أن مواجهة الاياب لن تكون سهلة في ظل تألق واضح للجهراء على ملعبه ووسط جماهيره المتحمسة لتكرار انجاز الموسم السابق عندما قارع ابناء القميص الأحمر القادسية في المباراة النهائية التي صبت في مصلحة القادسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.