أهم الأخباررياضة محلية

الكويت ينتظر هدية كاظمة.. والقادسية يسعى لملامسة الدرع من أرض الصداقة والسلام

تدخل بطولة الدوري الكويتي لكرة القدم المنعطف قبل الأخير، حيث تشهد الجولة 25 من البطولة 7 مباريات يومي الجمعة والسبت، ويسعى الكويت والذي سيستضيف الصليبخات غداً إلى تحقيق الفوز لييقي على حظوظه في منافسة القادسية والذي سيلتقي بعد غدٍ فريق كاظمة في قمة مباريات الجولة.

كما يشهد يوم غد ثلاث مباريات آخرى حيث يحل الجهراء ضيفاً على خيطان ، بينما يلتقي السالمية مع الشباب ، ويتواجه العربي مع اليرموك، وفي مباريات بعد غدٍ وإلى جانب مواجهة القادسية وكاظمة، يتواجه الساحل مع التضامن، والنصر مع الفحيحيل على ستاد علي صباح السالم.

في المباراة الأولى يتطلع الكويت إلى الحفاظ على حظوظه في المنافسة على لقب البطولة حيث يأتي في المركز الثاني برصيد 60 نقطة متخلفاً بفارق نقطتين فقط على القادسية المتصدر، وهو ما يعني أن تعثر القادسية أمام كاظمة يحي آمال الأبيض من جديد في المنافسة على اللقب في حال فاز على الصليبخات الذي 18 نقطة في المركز الثاني عشر بين فرق البطولة.

وفي المباراة الثانية يأمل الجهراء الصعود الى المركز الثالث، لاسيما أنه يملك51 نقطة بفارق الاهداف فقط عن كاظمة صاحب المركز الثالث.

ويتطلع خيطان التاسع برصيد 27 نقطة للارتقاء في جدول المسابقة للوصل لمنطقة الأمان في البطولة.

وفي مباراة السالمية والشباب يسعى السماوي لإضافة 3 نقاط الى رصيده 34 نقطة بينما يأمل الشباب تحسين مركزه الثالث عشر برصيد 17 نقطة.

ولن تكون مهمة العربي سهلة أمام اليرموك رغم الفوارق في المراكز والنقاط والبالغ 11 نقطة في ظل مستويات جيدة يقدمها اليرموك في البطولة هذا الموسم.

وفي مباريات بعد غدٍ السبت ، يحل القادسية ضيفاً على كاظمة لملامسة درع الدوري، حيث أن الفوز سيقربه بنسبة 90% من البطولة، والخسارة او التعادل ستعيد الامل والبطولة من جديد للمستطيل الأخضر في منافسة مع الكويت، ويملك القادسية والمدرب محمد إبراهيم أوراقاً رابحة قادرة على فك شفرات اي فريقن لاسيما بعد عودة بدر المطوع نجم الفريق، وتالق عمر السومة، وسيف الحشان وبقية اللاعبين.

في المقابل يأمل كاظمة قلب الموازين في البطولة إلى جانب رفع رصيده البالغ حالياً 51 نقطة لتأكيد جدارته في المركز الثالث.

وفي مواجهتي التضامن والساحل يأمل الفريقان في تحسين مركزيهما في البطولة، وهو ما ينطبق على مواجهةالنصر والفحيحيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.