رياضة عالمية

البرازيل.. إيقاف مباراة كرة قدم بأمر قضائي

أوقفت مباراة بمستهل دوري الدرجة الثانية البرازيلي لكرة القدم بين فريقي جوينفيلي وبورتوجيسا مساء الجمعة بأمر القضاء، الذي يطالب بتصعيد الآخير لدوري الدرجة الأولى.

وكانت المباراة أوقفت في الدقيقة 17 والنتيجة كانت التعادل سلبيا، تنفيذا لأمر قضائي صادر الخميس الماضي من قبل محكمة ساو باولو، تأمر فيه الاتحاد البرازيلي للعبة بتسجيل بورتوجيسا في دوري الدرجة الأولى وليس الثانية.

وجاء إيقاف المباراة بطلب من إدارة بورتوجيسا، حسبما صرح عضو مجلس الإدارة لاودير زارمياني للتلفزيون.

وكانت إدارة بورتوجيسا قد حسمت قرارها بخوض المباراة رغم الحكم القضائي الذي يقف في صالحها، لكن المحكمة أخطرت النادي بأنه تنفيذا للقرار فإن على الفريق عدم الاستمرار في خوض المباراة، بحسب ما جاء في تصريحات أحد المسئولين بالنادي للصحافة المحلية.

وبعد توقف المباراة لنصف الساعة، قرر حكم اللقاء إلغاء المباراة التي تأتي ضمن الجولة الأولى لدوري القسم الثاني.

وكان بورتوجيسا قد أنهى دوري الدرجة الأولى في 2013 بأحد المراكز التي تضمن له البقاء في المسابقة، لكنه هبط نتيجة عقوبة بخصم أربع نقاط من رصيده لإشراكه لاعب بشكل غير قانوني في الجولة الاخيرة.

وجاء هبوط بورتوجيسا في صالح فريق فلومينينزي، الذي استمر في الأضواء مستفيدا من العقوبة.

كان الاتحاد البرازيلي قد أصدر قرارا الأسبوع الماضي بإتمام العقوبة، رغم تعارضها مع اللوائح، وأعلن خوض بورتوجيسا أول مبارياته بدوري القسم الثاني.

وستبدأ الجولة الأولى بدوري الدرجة الأولى مساء اليوم بثلاث مباريات بينها فلومينينزي وفيجيرينسي، وستقام مساء الأحد سبع مباريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.