رياضة عالمية

فيدرير يطيح بديوكوفيتش ويواجه فافرينكا في نهائي بطولة مونت كارلو لتنس

في مفاجأة جديدة، أطاح السويسري روجيه فيدرير، المصنف الرابع عالميا بين لاعبي التنس المحترفين بالصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثاني عالميا، الذي تعرض لاصابة في معصم اليد اليمنى، في قبل نهائي بطولة مونت كارلو لتنس الأساتذة، باكورة منافسات موسم الأراضي الترابية.

وتمكن فيدرير من التغلب على ديوكوفيتش، حامل اللقب، بمجموعتين دون رد، بواقع 7-5 و6-2 في مباراة استغرقت ساعة و14 دقيقة.

ويواصل “المايسترو” بهذا عروضه الجيدة التي يقدمها هذا الموسم، بعد أداء مخيب للآمال ظهر به الموسم الماضي، حيث فاز بلقب بطولة دبي على حساب التشيكي توماس بيرديتش، بعد تغلبه في قبل النهائي على اللاعب الصربي.

ويعد هذا النهائي الثالث الذي يخوضه فيدرير، الذي يشارك في البطولة ببطاقة دعوة، هذا الموسم، بعد خسارته نهائي إنديان ويلز، أمام ديوكوفيتش.

ومن المقرر أن يواجه فيدرير في الدور المقبل مواطنه ستانيسلاس فافرينكا، الذي أطاح بالإسباني ديفيد فيرير، المصنف السادس عالميا بمجموعتين دون رد، بواقع 7-6 (7-1) و6-4.

ويعد هذا هو النهائي الأول في تاريخ البطولة، التي انطلقت في 1897 بين لاعبين سويسريين، كما يضمن بهذا أول لقب لأحد اللاعبين في البطولة، حيث كانت النتيجة الأفضل لفيدرير، المصنف الأول في سويسرا قبل هذا الموسم، بلوغ النهائي في ثلاث سنوات متتالية من 2006 إلى 2008 وخسر جميعها أمام الإسباني رافائيل نادال، الذي خرج في ربع نهائي هذه البطولة على يد فيرير.

يشار إلى أن اللاعبين السويسرييين تواجها في 14 مناسبة، فاز فيدرير في 13 منها مقابل هزيمة واحدة، في نفس البطولة، ولكن في ثمن نهائي نسخة 2009.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.