رياضة محلية

القادسية والجهراء في مهمتين مصيرتين خارج الكويت أمام الحد والنصر

يأمل القادسية والجهراء ممثلا الكرة الكويتية في كأس الاتحاد الآسيوي والبطولة الخليجية ،خليجي 29 لكرة القدم، في تحقيق الفوز والذي يضمن للأصفر التأهل في صدارة المجموعة الثالثة بكأس الاتحاد الآسيوي، في حين يصعد الفوز بالجهراء لقبل نهائي البطولة الخليجية.

ويحل القادسية ضيفا على الحد البحريني في الجولة الأخيرة من الدور التمهيدي من منافسات المجموعة الثالثة في كأس الاتحاد الآسيوي، والتي يتصدرها الاصفر برصيد 11 نقطة، في حين يأتي الحد في الوصافة برصيد 8 نقاط، وضمن منافسات نفس المجموعة يلعب الشرطة العراقي صاحب المركز الثالث برصيد 6 نقاط مع الوحدة السوري الأخير برصيد نقطتين.

ويسعى القادسية الى الفوز أو التعادل للابتعاد عن حسبة فارق الأهداف مع الحد لضمان الصدارة، حيث ان فوز الحد بفارق ثلاث أهداف، يضعه في مقدمة فرق المجموعة وهو ما يعطي له الحق في خوض مباراة دور الستة عشر والذي تقام من دور واحد على ارضه ووسط جماهيره.

ويفتقد القادسية في مباراة اليوم عمر السومة، والإيفواري كيتا للإيقاف، في حين يغيب حمد أمان، وعامر المعتوق للاصابة، لكنه يخوض المباراة منتشيا بالاقتراب من حسم لقب الدوري الكويتي.

في الجهة الأخرى، يدخل فريق الجهراء في مواجهة صعبة أمام النصر الإماراتي على استاد آل مكتول بنادي النصر في دور الثمانية لبطولة الأندية الخليجية ال29، وتقام مباريات هذا الدور من جولة واحدة على ارض الفريق الأفضل تحقيقا للنتائج في الدور التمهيدي.

ويدرك الجهراء أن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق النصر الاماراتي أفضل الفرق الاماراتية في الوقت الحالي، لذلك فان مدرب الفريق الصربي بوريس بونياك والذي يقدم مع أبناء القصر الأحمر نتائج جيدة، لن يدخر جهدا في حشد قوته الضاربة والتي تضمن للفريق تحقيق الفوز للارتقاء الى المربع الذهبي.

في المقابل سيكون النصر الاماراتي حذرا ايضا في مواجهة الجهراء، لاسيما ان الضيوف يسيرون بخطى ثابتة هذا الموسم سواء في البطولة الخليجية او الخليجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.