رياضة محلية

الجهراء يواجه النصر الإماراتي في “الخليجية”.. القادسية ينافس الحد البحريني بـ”الآسيوية”

يدخل الحد البحريني مواجهته الأخيرة أمام ضيفه القادسية بطموح تحقيق الفوز من أجل ضمان التأهل إلى الدور الثاني وذلك عندما يلتقيان الساعة السادسة والنصف مساء اليوم على ستاد البحرين الوطني بالرفاع ضمن منافسات المرحلة السادسة الأخيرة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ويحتاج الحد إلى الفوز أو التعادل لضمان التأهل، بشرط تعثر الشرطة العراقي بالتعادل أو الخسارة أمام الوحدة السوري اليوم ايضا.

ويحتل القادسية ا صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة، ويأتي الحد ثانيا وله 8 ثماني نقاط، ثم الشرطة ثالثا برصيد 6 نقاط، وأخيرا الوحدة بنقطة واحدة.

وكان القادسية ضمن بلوغه الدور الثاني، ولكنه يتطلع لتحقيق الفوز أو التعادل اليوم لضمان البقاء في الصدارة وخوض مباراة دور الـ 16 على ملعبه ويخوض مباراته الاسيوية ويترقب المواجهة المقبلة مع النصر في الدوري حيث يتصدر برصيد 65 نقطة، ويحتاج إلى نقطة واحدة لاستعادة اللقب من الكويت الثاني بفارق نقطتين وقد طلب مدرب القادسية محمد ابراهيم العودة بعد اللقاء مباشرة، حتى يتسنى للفريق الاستعداد بالشكل الافضل للقاء النصر المهم

وفي المجموعة الرابعة، يلتقي الاي كوش القيرغيزستاني مع اربيل العراقي، وشباب الاردن الاردني مع الرفاع البحريني.

يتصدر اربيل الترتيب برصيد 12 نقطة، بفارق نقطتين امام الرفاع، وهما ضمنا تأهلهما من الجولة الماضية، ويأتي شباب الاردن ثالثا وله 6 نقاط، والاي اخيرا بنقطة واحدة.

ecaddeae3e4a04ebd47a9a19772a860d_M

بينما يطمح النصر الاماراتي الى الاستفادة من عامل الارض عندما يستضيف الجهراء الساعة السابعة والنصف مساء اليوم في دبي في ربع نهائي بطولة الاندية الخليجية التاسعة والعشرين لكرة القدم.

وتصدر النصر ترتيب المجموعة الثالثة في الدور الاول برصيد 8 نقاط، لينال افضلية اللعب على ارضه في الدور ربع النهائي الذي يقام من مباراة واحدة.

ولا يريد النصر التفريط بهذه الافضلية، لاسيما وانه يتطلع الى الذهاب بعيدا في البطولة التي تعد مشاركته الحالية فيها الثانية له بعد نسخة عام 1987 التي اقيمت بنظام المجموعة الواحدة واحتل فيها المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط.

وتصب الامكانات الفنية لصالح النصر لاسيما وانه يضم في صفوفه محترفين على مستوى عال وفي مقدمهم السنغالي ابراهيما توريه مهاجم موناكو الفرنسي السابق والدولي الاسترالي بيرت هولمان والبرازيلي ليوناردو ليما.

كما لا يمكن اغفال عناصر النصر المحلية المميزة مثل الدولي حبيب الفردان ومحمود خميس صاحب أغلى صفقة في تاريخ النادي الازرق بعدما تعاقد معه في يناير الماضي قادما من الوحدة بنحو 25 مليون درهم (نحو 7 ملايين دولار).

بدوره، تأهل الجهراء الى ربع النهائي بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الاولى برصيد 5 نقاط، مكررا ما فعله في نسخة عام 2012 عندما وصل الى الدور نفسه قبل ان يخرج امام الخور القطري صفر-1.

ويقدم الجهراء موسما جيدا مع احتلاله للترتيب الثالث في الدوري كافضل مركز له منذ عام 1994 بفضل تألق عدد كبير من لاعبيه مثل الثنائي البرازيلي كارلوس فينيسيوس وسانتوس وعبد الرحمن السربل ومحد دهش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.