رياضة محلية

متسابق الراليات الكويتي بن عيدان يشارك في رالي الأردن

يشارك متسابق الراليات الكويتي صلاح بن عيدان في رالي الاردن الدولي 2014 (الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات) المقرر انطلاقته في الأول من مايو المقبل.

وأكد بن عيدان اليوم عزمه تحقيق “مركز يليق بسمعة الكويت في مثل هذا المحفل الدولي الكبير وتقديم ما يعكس قدرات السائقين الكويتيين”.

وأشار الى ان رالي الاردن له خاصية بين سائر مراحل بطولة الشرق الأوسط للراليات وهذه الخاصية تتمثل بتنوع جغرافية مراحله بين الجلية والسطحية وجميعها تمتاز بوعورتها كذلك “ما يجعل المنافسة فيه قوية ذات طابع خاص وتحتاج الى قدر كبير من التركيز”.

ولكن المتسابق الكويتي حامل لقب بطولة الكويت للراليات 2014 أكد عزمه تقديم أفضل ما لديه والخروج بنتيجة ايجابية في هذا الرالي وتقديم ما يعكس حقيقة مستوى سائق الراليات الكويتي.

ولفت الى ان رالي الأردن يعتبر طويلا نسبيا من حيث عدد المراحل التي تمتد الى ثلاثة أيام وسيقام بمشاركة ما يقارب 28 متسابقا يمثلون 13 بلدا هي الكويت وقطر وبولندا وبريطانيا وإيرلندا وأمريكا وإيطاليا وفرنسا والامارات ولبنان والسعودية وفلسطين اضافة الى الاردن البلد المضيف.

وتقدم المتسابق الكويتي بالشكر الى كل الداعمين له وفي مقدمتهم سمو الشيخ ناصر المحمد الصباح والهيئة العامة للشباب والرياضة ممثلة برئيسها الشيخ أحمد المنصور الصباح وشركة علي الغانم وأولاده ممثلة بالأخوين فهد وخالد الغانم اضافة الى رئيس شركة الخليج للكيبلات المهندس بدر الخرافي “الذين كان لدعمهم دور كبير في تحقيق للقب بطولة الكويت للراليات ولمواصلة مشواري في الرياضة”.

يذكر ان اللجنة المنظمة لرالي الأردن الدولي 2014 حددت منطقة مجمع العبدلي التجاري الجديد وسط العاصمة الاردنية عمان كنقطة احتفالية لانطلاقة الرالي واقامة مرحلة استعراضية فيها في الأول من مايو فيما تشهد منطقة الصيانة في البحر الميت الحفل الختامي للرالي وتتويج الفائزين فيه.

وأصدرت اللجنة في وقت سابق تعليمات الرالي واللجان العاملة فيه وبرنامج الرالي وكافة القوانين المتبعة في الاتحاد الدولي (فيا) المتعلقة في بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الحالي 2014.

وتبلغ المساحة الاجمالية للرالي 39ر797 كيلومتر ويبلغ عدد مراحله 21 مرحلة مع المرحلة الاستعراضية في مجمع العبدلي التجاري الجديد الذي يقع بالعاصمة الأردنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.