برلمانيات

دشتي يسأل وزير الاسكان عن أسماء كويتيات تم تخصيص منازل حكومية لهن

تقدم النائب عبدالحميد دشتي بسؤال لوزير الدولة لشئون الاسكان جاء فيه:

يرجى توجيه السؤال التالي لوزير الدولة لشئون الاسكان الموقر.

حيث انه وبالرغم من مرور اكثر من 40 عاما على مشكلة بيوت المواطنات الكويتيات المتزوجات من غير محددي الجنسية ومن غير الكويتيين نظرا لعدم تسليمهن الوثائق الحكومية للمنازل التي تم تسليمها لهن منذ سبعينيات القرن الماضي إلا ان المشكلة ما زالت قائمة حتى اليوم ، ومع وجود توجه حكومي حاليا وفقا لما نشر في وسائل الاعلام لتسجيل المنازل بأسماء غير الكويتيين في حين ان الاولوية يجب ان تكون للمواطنات الكويتيات لذا يرجى التكرم بتزويدي بالتالي:-

1- اعداد وأسماء المواطنات الكويتيات اللاتي تم تخصيص منازل حكومية لهن بصفة دائمة ابتداء منذ ما قبل عام 1990 وتم تحويلها لاحقا الى بصفة ايجار حتى تاريخه؟مع بيان الحالة الاجتماعية الحالية وإعداد المطلقات والأرامل منها والعمر والمنطقة لكل حالة على حده؟ 

2- ما هي اعداد وأسماء المواطنات الكويتيات اللاتي تم تخصيص منازل حكومية لهن بصفة ايجار ابتداء منذ ما قبل 1990 ولا زالت بصفة ايجار حتى تاريخه ؟ مع بيان الحالة الاجتماعية الحالية وإعداد المطلقات والأرامل منها والعمر والمنطقة لكل حالة على حده ؟

3- ما هي الحالات التي تم اعادة تخصيص البيوت لهن بصفة دائمة مع بيان الاساس القانوني لذلك عن كل حالة على حده مع بيان ما اذا كانت بالأساس موزعة بصفة دائمة او بصفة ايجار؟

4- ما هي الحالات المتبقية والتي لازالت بصفة إيجار حتى تاريخه ؟ مع بيان اساس تخصيصها ابتداء وما هي اسباب عدم تحويلها الى بصفة دائمة وتسليم وثائقها الى المواطنات الكويتيات لكل حالة على حده؟ 

5- تزويدي بنسخة من الدراسات التي قامت بها المؤسسة لحل هذه القضية وما هي العوائق التي تحول دون سرعة حلها وتسليم الوثائق للمواطنات الكويتيات؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.