محلي

معهد الاختصاصات الطبية: حريصون على تزويد الاطباء بكل جديد في مجال الابتعاث

 اكد الامين العام لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية بوزارة الصحة الدكتور ابراهيم هادي اليوم حرص المعهد على استضافة عدد من الشخصيات وتنظيم لقاءات ارشادية بهدف تزويد الاطباء البشريين واطباء الاسنان بكل ما هو جديد في مجال الابتعاث.

وذكر هادي في تصريح صحافي اليوم ان المعهد سيستضيف خلال الفترة من 27 ابريل الى 4 مايو مديرة البعثات لموفدي ديوان الخدمة المدنية في المكتب الثقافي بسفارة دولة الكويت في واشنطن الدكتورة برتشارد نيفاي ومديرة ادارة البعثات بديوان الخدمة امل الشطي لتزويد الاطباء بالمعلومات التي تهم الاطباء في مجال الابتعاث وللرد على استفسارات الاطباء الخاصة بأمور قبولهم في الجامعات الكندية والامريكية وكل مايتعلق ببعثاتهم.

واضاف انه سيتم اقامة لقاء ارشادي لاطباء الاسنان يوم الاثنين المقبل ولقاء ارشادي اخر للاطباء البشريين يوم الثلاثاء المقبل خلال الساعة التاسعة صباحا بمقر المعهد في مجمع بهبهاني الكائن بمنطقة الشرق.

ويعد معهد الكويت للاختصاصات الطبية الذي انشئ عام 1984 مؤسسة تعليمية رائدة تهدف الى النهوض بمستوى الاطباء بعد التخرج ورفع كفاءتهم وتأهيلهم في مختلف التخصصات ومتابعة تدريبهم اضافة الى رسم السياسة العامة لاعدادهم في مختلف التخصصات والاشراف على تنفيذها وتقويم نتائجها.

ومن مهام المعهد ايضا الاشراف على تنفيذ برامج التدريب المهني للاطباء حديثي التخرج وعلى تنفيذ برامج التعليم الطبي المستمر وبرامج التدريب التخصصي بمستوياته المختلفة فضلا عن منح شهادات تدريبية في التخصصات المختلفة والاشراف على ابتعاث الاطباء البشري والاسنان.

وحقق المعهد الكثير من الانجازات ونفذ 25 برنامجا تدريبيا تخصصيا مدتها خمس سنوات دراسية كما تمكن من اعتماد نظام موحد لجميع تلك التخصصات وقام بتعيين العديد من مديري البرامج للاشراف على ادارة هذه البرامج وتخريج المئات من الاطباء من الاستشاريين والاكاديميين المتخصصين في مختلف علوم الطب والجراحة الذين يعملون الان في مستشفيات وزارة الصحة واساتذة في كلية الطب بجامعة الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.