محلي

جمعية المهندسين والاتحاد الدولي للمنظمات الهندسية يوقعان مذكرة تعاون

وقعت جمعية المهندسين الكويتية والاتحاد الدولي للمنظمات الهندسية مذكرة تعاون تقضي بالعمل معا لدعم تمكين واعداد المهندسة الكويتية لتولي المناصب القيادية في مختلف المجالات العامة والخاصة داخل الكويت وخارجها.

وقال رئيس الجمعية المهندس اياد الحمود لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان المذكرة التي وقعها الجانبان الليلة الماضية تقضي بعقد دورات تدريبية خاصة للمهندسات الكويتيات في مقر الاتحاد الدولي بمنظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) بباريس خلال الفترة المقبلة.

واضاف ان البرامج التدريبية ستركز على تأهيل المهندسات الكويتيات في مختلف المجالات لتمكينها واعدادها لتكون اكثر قدرة على تولي المناصب القيادية في القطاعين العام والخاص وكذلك في المجتمع المدني الكويتي .

واوضح ان تلك البرامج التأهيلية التي ستعقد بين الطرفين في باريس ستزيد ايضا من ثقافة المهندسات في الشؤون الادارية ورفع مستوى مهارات التواصل لديهن اضافة الى تنويرهن بطرق ووسائل مكافحة الفساد.

وافاد بأن ان تلك الدورات ستكون بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية والجهات الاخرى مبينا ان نخبة من المدربين المتخصصين والمحترفين والاستشاريين المعتمدين دوليا سيقومون بالاشراف على هذه البرامج التدريبية.

يذكر ان الاتحاد الدولي للمنظمات الهندسية يعمل تحت مظلة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) منذ عام 1968 ويمثل نحو 20 مليون مهندس ومهندسة في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.