محلي

الشيخة فريحة الأحمد: سننقل لمؤتمر تطوان تجربة التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة الكويتية

قالت الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح اليوم انها ستنقل إلى مؤتمر تطوان حول (دور المرأة المقاولة في استقطاب الاستثمارات) تجربة الكويت في مجال التمكين الاجتماعي والاقتصادي والسياسي للمرأة الكويتية.

وأضافت رئيسة الجمعية الكويتية للأسرة المثالية الشيخة فريحة أنها ستؤكد في كلمتها الى المؤتمر أهمية تعزيز دور الاسرة في المجتمع وتعزيز الروابط الاسرية وحل المشاكل التي تواجه الاسرة في تمكين المرأة في الحياة العامة اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا.

وأبرزت أهمية المشاركة الكويتية في مؤتمر يجمع النساء المقاولات مع عدد من بلدان العالم لتقديم الصورة الحقيقية لنهضة الكويت الحديثة والتي تمكنت المرأة الكويتية في اطارها من التمتع بكامل حقوقها التي يكفلها الدستور والتي جعلتها على قدر المساواة مع شقيقها الرجل في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي يقودها بحكمة واقتدار حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح. من جهته أبرز نائب رئيس الجمعية الكويتية للاسرة المثالية الشيخ صالح النهام دور الوفد الكويتي خلال المؤتمر في التواصل مع ممثلي البلدان المشاركة ورئيسات المقاولات الاوروبية والافريقية والعربية وكذلك رؤساء الجمعيات الاهلية والمدنية ذات المبادرات الاستثمارية في مجال التنمية البشرية والأنشطة المدرة للدخل.

وأكد أهمية المؤتمر في تبادل الخبرات والتجارب بين وفود البلدان المشاركة في مجال استقطاب المرأة المقاولة للاستثمار ودعمه مشيدا بمستوى العروض في اليوم الاول للمؤتمر لتجارب ناجحة من مقاولات نسائية وتجارب أخرى فريدة من نوعها لمبادرات نسائية في مجالات التنمية البشرية والتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

بدورها أشادت وزيرة المرأة والأسرة والتضامن والتنمية الاجتماعية في المغرب بسيمة الحقاوي بمستوى العلاقات المغربية – الكويتية الجيدة جدا في كافة المجالات مؤكدة أنها تتطور باستمرار وتتطلع لتكون نموذجية.

ونوهت بالانجازات العظيمة للمرأة الكويتية في المجال الحقوقي وفي المساواة بين الجنسين التي مكنت من بروز العديد من القيادات النسائية في مختلف القطاعات وفي مجال الفكر والابداع مؤكدة الدور الطلائعي لها حيث تتقدم النساء العربيات الرائدات في العمل البرلماني وموقع القرار السياسي والاداري وتدبير الاسرة وتسيير المقاولات.

ودعت الحقاوي الى دعم العلاقات المتينة بين المملكة المغربية ودولة الكويت بتعاون يشمل مجال العمل النسائي والمقاولة النسائية لاسيما أن المجتمعين المغربي والكويتي يتقاسمان نفس الارادات والطموح في جعل المرأة محور التنمية والفاعل الاساسي فيها.

من جانبها رحبت النائبة البرلمانية رئيسة الاتحاد الوطني لنساء المغرب ب(تطوان) وهي الجهة المنظمة للمؤتمر سميرة القاسمي بالشيخة فريحة منوهة بالدور الاجتماعي والاقتصادي الكبير الذي تقوم به من أجل استقرار الاسرة وحماية الطفولة وإسعادها.

وأشادت القاسمي بزيارة الشيخة فريحة لجمعية (حنان) للاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في تطوان وبدعمها المادي والمعنوي لهذه الجمعية وثمنت دعوتها لامرأة قروية من أرياف إقليم تطوان للاحتفاء بها في الكويت في إطار جائزة الام المثالية.

يذكر أن المؤتمر الدولي حول (دور المرأة المقاولة في استقطاب الاستثمار ودعمه) افتتح أعماله يوم أمس بمشاركة الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح رئيسة الجمعية الكويتية للأسرة المثالية وسيتواصل حتى يوم غد الاحد.

ويشارك في هذا المؤتمر الذي ينظمه الفرع المحلي بإقليم تطوان للاتحاد الوطني لنساء المغرب برئاسة شقيقة العاهل المغربي الأميرة للامريم مسؤولون حكوميون وممثلو مؤسسات دولية ووطنية وخبراء في مجال الاقتصاد وأساتذة باحثون ونساء مقاولات من عدد من دول العالم.

ويرافق الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح رئيسة الجمعية الكويتية للأسرة المثالية الى المؤتمر نائب رئيس الجمعية الشيخ صالح النهام ورئيسة اللجنة الثقافية سعاد العريفان ورئيس اللجنة الإعلامية محمد الخشمان ورئيسة لجنة العلاقات العامة سعاد الخليفة وعضوة اللجنة الإعلامية الفيحاء السعيد وعضوة لجنة العلاقات العامة نجوى المحمد إضافة إلى عضو السفارة الكويتية في الرباط مشاري ابا الخيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.