أهم الأخبارمحلي

“الجهاز المركزي”: إصدار 2638 مراسلة لانجاز معاملات لـ”البدون” في ثلاثة اشهر

“الجهاز المركزي”: اعتماد بيانات 198 فردا من “البدون” تقدموا بمؤهلاتهم للتسجيل بنظام الخدمة المدنية

أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية اليوم اصدار 2638 مراسلة لعدد من الجهات الحكومية وغير الحكومية تختص بإنجاز معاملات هذه الفئة من مطلع يناير وحتى نهاية مارس 2014.

وقال مدير ادارة المعلومات في الجهاز عبدالله الفرحان ان ادارة المعلومات ردت على 2638 مراسلة لعدد من الجهات الحكومية وغير الحكومية منذ الاول من يناير 2014 حتى 31 مارس 2014.

وأضاف الفرحان ان الجهاز وجه 1402 مراسلة لوزارة الصحة و628 مراسلة لادارة التوثيقات الشرعية بوزارة العدل و165 مراسلة لبيت الزكاة و219 مراسلة لوزارة الداخلية و84 للهيئة العامة للمعلومات المدنية.

واشار الى ان المراسلات تشتمل أيضا على 112 مراسلة للجنة دعاوى النسب وتصحيح الأسماء و12 مراسلات لوزارة التعليم العالي إضافة الى 16 مراسلة لجهات أخرى.

ولفت الفرحان الى ان تعليمات رئيس الجهاز المركزي صالح الفضالة تشدد دائما على اهمية تطوير الاداء وتحسين الخدمة في مختلف قطاعات الجهاز عبر التوسع في استخدام التقنيات الحديثة من اجل تيسير المعاملات وتبسيط الاجراءات.

ودعا اصحاب الشهادات وحديثي التخرج من حملة شهادة الدبلوم وما فوق ومن تنطبق عليهم شروط التعيين في القطاع الحكومي وفقا لألية التوظيف المعتمدة مع ديوان الخدمة المدنية الى مراجعة الجهاز المركزي لتحديث بياناتهم.

وأشار الى ان الجهاز قام خلال الفترة نفسها بتسجيل بيانات (198 فردا) ممن تقدموا بمؤهلاتهم للتسجيل بنظام الخدمة المدنية وتم اعتمادها وادراجها ضمن قاعدة بيانات ديوان الخدمة المدنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.