محلي

“الغوص” الكويتي يرفع 13 قاربا غارقا من نقعة الفحيحيل

تمكن الفريق المشترك من جهات حكومية وتطوعية من رفع 13 قاربا غارقا و مهملا من نقعة سوق السمك في الفحيحيل بعد جهد استمر لمدة يومين بهدف تنظيف النقعة ووقف التلوث الناتج عن مخلفات هذه القوارب.

وأعلن وليد الفاضل رئيس فريق الغوص في المبرة التطوعية البيئية عن نجاح مهمة الفريق المشترك والذي يتكون من : مؤسسة المواني الكويتية وبلدية الكويت و الإدارة العامة لخفر السواحل والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية و فريق الغوص الكويتي وإدارة التلوث البحري في مؤسسة المواني وإدارة مجمع الكوت وشركة سي لاين جروب للخدمات البحرية، حيث تم رفع القوارب المهملة والغارقة في النقعة والتي تؤدى إلى تلوث البيئة البحرية وتسبب خطورة للملاحة وتجمع عليها المخلفات والشباك التالفة وهي مخالفة لقوانين الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية .

وبين الفاضل أن الفريق المشترك قد إستعان برافعة وشاحنات نقل ، إضافة إلى معدات الرفع والإنتشال للتمكن من تنفيذ المهمة، وستستمر حملات تنظيف النقعة أسبوعيا للتأكد من نظافة والتزام الصيادين بذلك .

وشكر الفاضل جميع الجهات التى ساهمت وساندت هذا العمل البيئي الكبير، داعيا الصيادين الى الإلتزام بالقوانين الحكومية الصادرة لتنظيم الصيد وسلامة الملاحة الساحلية والمحافظة على البيئة البحرية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.