رياضة محلية

القادسية يتطلع لحسم لقب الدوري على حساب النصر

يتطلع فريق القادسية لكرة القدم الى حسم لقب دوري فيفا عندما يواجه فريق النصر غدا في ختام منافسات البطولة، حيث يحتاج الأصفر نقطة واحدة لحسم اللقب، بعيدا عن ما ستسفر عنه مواجهات الفرق الأخرى، لاسيما الكويت الذي يستضيف الفحيحيل على ملعبه في كيفان، وضمن منافسات الجولة نفسها والتي تقام في توقيت واحد، يحل العربي ضيفا على الساحل ، فيما يواجه الشباب نظيره خيطان على ملعب الاول، كما يلتقي السالمية والتضامن على ملعب الاخير، في حين يواجه اليرموك نظيره الصليبخات على ستاد علي صباح السالم، ويستضيف فريق الجهراء فريق كاظمة في مباراة من شأنها أن تحسم صاحب بطاقة المركز الثالث.

وتحظى مواجهة القادسية مع النصر بالنصيب الأكبر من اهتمام الجماهير، لاسيما ان المباراة ستحدد مصير البطولة والتتويج، فالأصفر وجماهيره والتي زحفت منذ ايام الى النادي لشراء قمصان الفريق يمنيان النفس باستعادة اللقب الغالي من خزائن الكويت، معولين في ذلك على قدرة الفريق الاصفر في الفوز على العنابي .

وتشهد صفوف فريق القادسية جاهزية كبيرة بعد اكتمال الصفوف بعودة فهد الانصاري من رحلة العلاج بألمانيا، وانضامه الى التدريبات الجماعية، الى جانب حمد امان الذي تعافى هو الآخر، لتكتمل صفوف الكتيبة الصفراء قبل مواجهة الليلة، كذلك نجح الجهاز الفني في اراحة بعض من لاعبيه الاساسيين في المواجهة الاخيرة للفريق في البطولة الآسيوية بعد ضمانه التأهل، وهو ما يتيح لمدرب القادسية الاختيار الأمثل لتشكيلة تضمن له تجاوز العنابي لتنطلق الافراح في قلعة القادسية.

وفي المباراة الثانية يسعى الكويت وصيف البطولة حاليا الى تجاوز فريق الفحيحيل والقابع في المركز الأخير وبفارق كبير من النقاط يبلغ 51 نقطة.

ويغيب عن الكويت اليوم وليد علي للإصابة حيث يحتاج اللاعب لأكثر من شهرين للدخول من جديد الى التدريبات في ظل اصابة قوية في عضلة الفخد ، كما يغيب جواد نيكونام، وروجيرو بسبب الإيقاف.

في المقابل لا يجد الفحيحيل صاحب المركز الأخير اي حافز لتحقيق نتيجة ايجابية أمام الكويت باستثناء اثبات بعض الاعبين انفسهم أمام فريق بحجم الكويت.

وفي مباراة ثالثة يدخل الجهراء وكاظمة مواجهتهما المرتقبة من أجل حسم المركز الثالث، ويحتل الجهراء المركز الثالث برصيد 54 نقطة، الا ان فوز كاظمة سيمنحه خطف هذا المركز، خصوصا انه اكثر تسجيلا للاهداف.

ويطمح الجهراء الى تعويض خروجه من البطولة الخليجية بعد خسارته الثلاثاء الماضي على يد النصر الاماراتي، كما ان الفوز سيمنح اللاعبين دفعة معنوية قبل مواجهة النصر الثلاثاء المقبل في اياب دور الثمانية من كاس الامير.

في المقابل يسعى كاظمة الذي احتل الثامن والاخير في الدوري الممتاز في الموسم الماضي، الى الفوز لاحتلال المركز الثالث للمشاركة في احدى البطولات الخارجية في الموسم المقبل، وتعويض خروجه المبكر من بطولتي كاس الامير وكاس ولي العهد.

وفي بقية المباريات والتي تجمع التضامن مع السالمية والعربي مع الساحل واليرموك مع النصر والشباب مع خيطان لن تكون النتائج ذات تأثير كبير على وضعية جدول الترتيب لاسيما بعد ثبات الفرق الست الأولى في مواقعهم حتى لو تعرضوا للهزائم، فالسالمية مثلا يحتاج للفوز على التضامن بفارق عشر أهداف، مع خسارة العربي أمام الساحل ليصل الى المركز الخامس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.