أهم الأخبارمحلي

الخارجية : تسلمنا مقترحات لتأسيس ملحقية للعمل الانساني في سفارات الكويت

اشاد مدير ادارة المتابعة والتنسيق في وزارة الخارجية السفير خالد المغامس بالدور الذي تؤديه الجمعيات الكويتية في مجال العمل الخيري و الانساني مؤكدا حرص الوزارة من خلال سفاراتها في الخارج على حماية وتسهيل مهمة العاملين بهذه الجمعيات.

وقال السفير المغامس في تصريح صحافي اليوم عقب لقائه وفد ملتقى الكويت الخيري الذي تشرف عليه جمعية (الشيخ عبدالله النوري الخيرية) برئاسة المشرف العام على الملتقى خالد الشطي ان للعمل الخيري دورا مشرقا في خدمة الانسانية ومساعدة المحتاجين.

وشدد على أهمية توعية الدبلوماسيين والمسؤولين القياديين والصف الثاني منهم بضرورة تمثيل دولة الكويت لدى الدول الصديقة وابراز الدور الايجابي والانساني الفاعل للحكومة والشعب الكويتي في دعم ومساعدة الشعوب الصديقة وتنميتها.

من جهته قال الشطي ” اننا حريصون على اقامة الشراكات وتقديم المبادرات التي تحقق افضل كفاءة وفاعلية للعاملين والمتطوعين في العمل الخيري”.

واضاف ان وزارة الخارجية تعد من اهم الوزارات المعنية بالعمل الخيري الخارجي ولها تعاون مشكور وجهود مباركة من جميع العاملين فيها وفي مقدمتهم النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.

وأكد الشطي أن الوفد قدم الى السفير المغامس ورقة مبادرة ملتقى الكويت الخيري ضمن توصيات ندوة (الدبلوماسية الخيرية) التي اقامها الملتقى بالتعاون مع جمعية (صندوق اعانة المرضى) مؤخرا وتضمنت مقترحا بتأسيس (ملحقية العمل الانساني) ضمن البعثات الدبلوماسية الكويتية في الخارج.

وقال ان مقترح تأسيس الملحقية ينبع من كون الكويت مركزا انسانيا دوليا لافتا الى دور سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في العمل الانساني حيث كان ذلك محل تقدير من الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الذي منح سموه ” شهادة تقدير ” اضافة الى ما عرف عن الكويت وشعبها منذ القدم من حرص على البذل والعطاء والاحسان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.