محلي

المليفي: اختيار المجال المناسب بالتعليم يؤمن مستقبلاً جيداً للطالب

المليفي: الارتقاء بالتعليم يصنع مشروعاً وطنياً يستطيع قيادة التنمية

المليفي:  المعارض الترويجية تساعد في انعاش حركة التجارة بالبلاد

قال وزير التربية ووزير التعليم العالي احمد المليفي ان اختيار الطلبة المجال المناسب للتعليم يؤمن المستقبل الجيد لهم ويحقق التنمية في البلاد “لان الفرد هو من يصنع المستقبل لوطنه”.

واضاف الوزير المليفي في تصريح للصحافيين بعد افتتاحه معرض (التعليم و التدريب و التوظيف) الذي تنظمه شركة معرض الكويت الدولي على أرض المعارض الدولية بمشرف ان التعليم والتوظيف مرتبطان معا مبينا ان التعليم هو لايجاد فرص عمل للتوظيف سواء في القطاع الحكومي او الاهلي او حتى في تطوير قدرات الانسان لكي يكون له مشروعه الخاص.

وقال “اننا اذا استطعنا ان نرتقي بالتعليم ونخلق القدرة على المنافسة ليس فقط محليا ولكن عالميا سنستطيع صناعة مشروع وطني ناجح يستطيع ان يقود عملية التنمية” مشيرا الى ان مشاركة جهات اكاديمية في المعرض دليل على وعي المجتمع بدور التعليم في تحقيق مستقبل افضل سواء للطالب او المجتمع.

وذكر أن مثل هذه المعارض الترويجية تساعد في انعاش حركة التجارة في البلاد الامر الذي ينعكس ايجابيا على الدولة خصوصا مع مشاركة هذا الكم الهائل من مؤسسات التعليم العالي بقطاعيه الاكاديمي و التقني معربا عن شكره للقائمين على شركة معرض الكويت الدولي لحرصهم على اقامة مثل هذه المعارض التي تساعد طلبة المرحلة الثانوية على رسم مستقبلهم.

من جانبه قال مدير معرض التعليم والتوظيف في شركة معرض الكويت الدولي خالد الهندي ان المعرض منصة لفتح المجال امام الطلبة والطالبات لاختيار مستقبلهم وللاطلاع على خبرة الجامعات والكليات المشاركة التي تستطيع اكتشاف قدرات الطالب والتخصص الذي يناسبه وميوله التعليمية لمساعدته على اختيار التخصص المناسب وتحقيق طموحاته المستقبلية.

وبين الهندي ان المعرض يضم اكثر من 30 جهة مشاركة مضيفا ان هناك عددا من الجهات المشاركة لاول مرة في المعرض مثل جامعة الشارقة وجامعة راس الخيمة وكلية الجراحين من ايرلندا.

واشار الى مشاركة جامعتين جديدتين في الكويت اخذتا التصريح من وزارة التعليم العالي حديثا هما الجامعة الكندية التي ستفتح ابوابها في العام الدراسي المقبل 2014 /2015 وكلية (اي يو ام) الطبية التي افتتحت مقرها حديثا في منطقة العقيلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.