رياضة محلية

متسابق الراليات الظفيري يشارك في رالي الأردن الدولي 2014

 أكد متسابق الراليات الكويتي مشاري الظفيري جاهزيته للمشاركة في رالي الاردن الدولي 2014 (الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات) المقرر انطلاقته في الأول من مايو المقبل بمشاركة نخبة من السائقين في المنطقة.

وقال الظفيري متصدر المجموعة (ان) لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) قبيل مغادرته البلاد اليوم انه عازم على تحقيق “مركز يليق بسمعة الكويت في مثل هذا المحفل الدولي الكبير وتقديم ما يعكس قدرات السائقين الكويتيين”.

وأشار الى ان رالي الاردن يتميز عن سائر مراحل بطولة الشرق الأوسط للراليات نظرا للتنوع الجغرافي في مراحله ال21 بين الجبلية والسطحية وجميعها تمتاز بوعورتها ايضا “ما يجعل المنافسة فيه قوية ذات طابع خاص وتحتاج الى قدر كبير من التركيز”.

ولكن المتسابق الكويتي الظفيري أكد عزمه تقديم أفضل ما لديه والخروج بنتيجة ايجابية في هذا الرالي وتقديم ما يعكس حقيقة مستوى سائق الراليات الكويتي وخصوصا وأنه متصدر لمجموعة السيارات الغير معدلة في البطولة أو ما يسمى بالمجموعة (أن) ويحمل لقبها بالموسم الماضي.

ولفت الى ان رالي الأردن يعتبر طويلا نسبيا من حيث عدد المراحل التي تبلغ 21 مرحلة وتمتد الى ثلاثة أيام في منطقة البحر الميت ويحظى بمشاركة ما يقارب 28 متسابقا يمثلون 13 بلدا هي الكويت وقطر وبولندا وبريطانيا وإيرلندا وأمريكا وإيطاليا وفرنسا والامارات ولبنان والسعودية وفلسطين اضافة الى الاردن البلد المضيف.

الا ان الظفيري أكد جاهزيته لخوض غمار الرالي الذي يتصدر المجموعة (ان) به برصيد 40 نقطة متقدما على المتسابق البريطاني اديت وايت صاحب المركز الثاني ب 30 نقطة والقطري خليفة العطية صاحب المركز الثالث ب 25 نقطة معربا عن ثقته بتحقيق نتيجة ايجابية في هذا الحدث الاقليمي الكبير.

وتقدم المتسابق الكويتي بالشكر لرئيس لجنة الحلبات والسرعة بالنادي الكويتي للربع ميل الشيخ محمد خالد الجراح الصباح الذي تكفل بمصاريف مشاركته في هذه الجولة مؤكدا أن هذا الدعم “ليس بغريب على الشيخ محمد الذي كان وما زال من أكبر الداعمين لرياضة المحركات في البلاد”.

كما اثنى على المتابعة الدائمة التي يتلقاها من قبل رئيس لجنة الراليات في النادي الكويتي للربع ميل الشيخ عذبي النايف الصباح “الذي كانت لتعليماته الدور الكبير في وصوله الى هذه المرحلة من البطولة”.

يذكر ان اللجنة المنظمة لرالي الأردن الدولي 2014 حددت منطقة مجمع العبدلي التجاري الجديد وسط العاصمة الاردنية عمان كنقطة احتفالية لانطلاقة الرالي واقامة مرحلة استعراضية فيها في الأول من مايو فيما تشهد منطقة الصيانة في البحر الميت الحفل الختامي للرالي وتتويج الفائزين فيه.

وكانت اللجنة أصدرت في وقت سابق تعليمات الرالي واللجان العاملة فيه وبرنامج الرالي وكافة القوانين المتبعة في الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) المتعلقة ببطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الحالي 2014.

وتبلغ المسافة الاجمالية للرالي 39ر797 كيلومترا موزعة على 21 مرحلة مع المرحلة الاستعراضية في مجمع العبدلي التجاري الجديد الذي يقع بالعاصمة الأردنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.