رياضة عالمية

أنشيلوتي: اللجوء إلى أسلوب الصدمة ينفع أحيانا

أثنى الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الأسباني على أسلوب الهجوم المباغت، أو “الصدمة”، كما يسمونه في عالم كرة القدم، وهو ما يوحي بأن أنشيلوتي سيلجأ إلى المبادرة الهجومية في مباراة اليوم الثلاثاء أمام بايرن ميونيخ الألماني، في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب أليانز أرينا.

وقال أنشيلوتي، الذي لجأ إلى خطة لعب تعتمد على التكتل الدفاعي مع مباغتة الخصم بالهجوم في بعض الأحيان، في مباراة الذهاب أمام الفريق الألماني الأربعاء الماضي :”الصدمة ليست كلمة سيئة باللغة الإيطالية، نحن نلجأ في إيطاليا إلى هذا الأسلوب لتحقيق الفوز في بعض الأحيان”.

ويعتمد أسلوب الصدمة على التكتل الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وهو الأسلوب الذي انتهجه المنتخب الإيطالي للحصول على لقب بطولة كأس العالم عام 1982.

وأضاف أنشيلوتي :”لن نغير كثيرا من طريقة لعبنا في مباراة الإياب، بايرن ميونيخ لديه طريقة لعب مختلفة تماما، ولا أعتقد أنه سيغيرها”.

وأوضح :”العمل الجماعي هو أهم شيء لمثل هذا النوع من المباريات، يجب أن ندافع بواسطة المهاجمين، ونهاجم بواسطة المدافعين، الحالة الذهنية هي من تتحكم في الرغبة في الفوز”.

وطالب المدير الفني الإيطالي لاعبيه أن يتخلوا عن القلق والارتباك الذي أصابهم في العشرين دقيقة الأولى من مباراة الذهاب، وقال :”لم نكن في أعلى درجات تركيزنا في بداية مباراة الذهاب، لقد بدأنا المباراة بحالة من القلق والارتباك، إذا بدأنا مباراة الإياب بهذا الشكل سيكون الأمر مخاطرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.