رياضة محلية

العنبري: بحث التجارب الخليجية الناجحة في ملتقى الخبرات الرياضية

قال الامين العام لملتقى الخبرات الرياضية الدولي عبدالعزيز العنبري ان الملتقى الذي تستضيفه دولة الكويت 26 مايو الجاري يعنى بتسليط الضوء على التجارب الرياضية الخليجية الناجحة بمشاركة عدد من القيادات الرياضية في المنطقة.

وأضاف العنبري وهو لاعب كويتي دولي سابق برياضة كرة القدم اليوم ان الملتقى الذي يقام برعاية وزارة الدولة لشؤون الشباب على مدى ثلاثة أيام يهدف أيضا الى تبادل الخبرات بين رياضيي الخليج لاسيما للالعاب التي حققت نجاحا واسعا في المحافل الدولية.

وأوضح ان الملتقى الذي يقام للمرة الاولى خليجيا سيستعرض تجربة قطر في استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم (مونديال 2022) وتجربة البحرين الرائدة في مجال تنظيم سباقات السرعة للسيارات (فورمولا 1) فضلا عن نجاح الامارات في استضافة السباقات البحرية وفوز فرقها في كثير من البطولات العالمية.

وذكر ان الملتقى سيستعرض كذلك النجاحات التي حققها بعض الاتحادات الرياضية والاندية الكويتية المتخصصة في البطولات الدولية كالنادي الكويتي للرماية والنادي الكويتي الرياضي للمعاقين والاتحاد الكويتي للبولينغ والاتحاد الكويتي للاسكواش.

ولفت الى أن الملتقى سيسلط الضوء أيضا على النجاحات الرياضية لمتسابقي الكويت في السباقات البحرية (جت.سكي) والمنتمين الى النادي البحري الكويتي كما ستتضمن فعالياته أربع ندوات تتحدث الاولى عن السمنة وأضرارها على الشباب وأخرى عن الاصابات في الملاعب وطرق تجنبها وثالثة عن المنشطات وسبل مكافحتها ورابعة عن كيفية اعداد القادة الرياضيين وسيصاحبه معرض رياضي بمشاركة شركات رياضية وصحية متخصصة.

وثمن دعم ورعاية وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح للملتقى ما كان له أكبر الاثر في التحضير الجيد له واستضافة عدد من القيادات الرياضية المهمة.

وأعرب العنبري عن الشكر للوفود المحلية والخليجية كافة التي ستشارك في الملتقى وتثرية فعالياته من خلال طروحات متخصصة تستهدف الارتقاء بمستوى الرياضة ككل على المستويين المحلي والخليجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.