رياضة محلية

بدء وصول الوفود المشاركة في اجتماعات الاتحاد الدولي للجمباز

وصلت وفود من نحو 60 دولة مشاركة في الاجتماع ال14 للاتحاد الدولي للجمباز الى الكويت اليوم استعدادا لبدء الاجتماع الذي ينطلق الثلاثاء المقبل لمناقشة موضوعات تستهدف تطوير اللعبة وتحديد اجندة الاتحاد للفترة المقبلة.

وقال امين سر الاتحاد الكويتي للجمباز فهد الصولة في تصريح صحافي اليوم ان استضافة الاتحاد لهذا الاجتماع الذي يقام للمرة الاولى في دولة عربية ويستمر اربعة ايام هو بمنزلة انجاز كبير يسجل باسم رياضة الجمباز الكويتية لا سيما انه يجمع اهم مسؤولي اللعبة في العالم.

وذكر ان الاجتماع سيناقش العديد من الموضوعات التي سترفع من اللجان المتخصصة التابعة للاتحاد متوقعا ان يخرج الاجتماع بعدد من القرارات التي من شأنها الارتقاء بهذه اللعبة التي تلقب ب(بعروس الاولمبياد).

واضاف ان الاجتماع سيحظى بحضور عدد من القيادات الرياضية في العالم بجانب القائمين على رياضة الجمباز العالمية وعلى رأسهم رئيس الاتحاد الدولي الايطالي برونو غراندي ونواب الرئيس الثلاثة والامين العام واعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء اللجان التابعة له مثل اللجان الفنية والتحكيم والمسابقات اضافة الى عدد من رؤساء الاتحادات الوطنية في عدد من الدول العربية والاجنبية.

واوضح ان الاتحاد الكويتي برئاسة سيف ابو عدل الذي يشغل ايضا منصب عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الدولي للعبة اكمل كل الاستعدادات لاستضافة هذا الحدث الكبير من جميع النواحي معربا عن امله ان ينجح الاجتماع في اتخاذ قرارات تسهم في ايجاد مستقبل متميز لهذه اللعبة.

وبين ان استضافة الاتحاد لهذا الاجتماع الدولي الذي يجمع اهم صانعي القرار في هذه اللعبة سيكون له تأثير ايجابي على رياضة الجمباز الكويتية حيث سيضعها على خريطة رياضة الجمباز العالمية منوها بموافقة مسؤولي الاتحاد الدولي على استضافة الكويت لهذا الاجتماع التي تعكس ثقة الاتحاد الدولي بامكانات وقدرات الاتحاد الكويتي التنظيمية.

واعرب الصولة عن شكره لوزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ورئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ احمد منصور الاحمد الصباح لدعمهما اللامحدود لاستضافة هذا الاجتماع “ما ساهم في تسهيل عمل اتحاد الجمباز لتحقيق المزيد من الانجازات باسم الرياضة الكويتية”.

يذكر ان الاتحاد الدولي للعبة يشرف على ستة انواع من رياضة الجمباز هي الجمباز الفني الذي يتضمن اجهزة (الحركات الأرضية وحصان الحلق والحلق وطاولة القفز ةالمتوازي والعُقلة) والجمباز الإيقاعي (للفتيات فقط) والجمباز الاكروباتيكي والجمباز العام وجمباز الايروبك وجمباز الترامبولين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.