محلي

فريق الغوص يبدأ استخدام التصوير الجوي لتوثيق المشاريع البيئية والتطوعية

 أعلن فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية اعتماده مشروعا توثيقيا للمشاريع البيئية والتطوعية في البلاد باستخدام خدمة التصوير الجوي بواسطة الكاميرا الطائرة.

وقال مسؤول المشروع أحمد الدمخي اليوم ان الغاية من هذه الخطوة تتمثل في ابراز جماليات المواقع البحرية في البلاد وتبيان حجم الانجاز الذي يقوم به الشباب الكويتي من اجل حماية وتأهيل البيئة.

وأضاف الدمخي ان المشروع يهدف أيضا الى زيادة الوعي البيئي وتحقيق المعرفة الشاملة بالبيئة البحرية والحياة الفطرية في البلاد فضلا عن توثيق العمليات الكبرى التي يقوم بها فريق الغوص من أجل انقاذ وتأهيل البيئة.

ولفت الى سعي الفريق الدؤوب الى ابراز دور الكويت الرائد في المحافظة على البيئة البحرية وتأهيلها وتطوير أعمال الفريق وتميز انجازاته من خلال استخدام الكاميرا الطائرة لانتاج صور وأفلام دقيقة حول مواقع عمل الفريق سواء في الجزر أو سواحل البلاد.

وأوضح أن أعمال الفريق بدأت بتوثيق صور نادرة لجزيرة (مسكان) وتصوير عملية انتشال حطام سفينة في غرب جزيرة (فيلكا) علاوة على بدء الفريق التصوير الجوي لاعمال مشروع تنفيذ (جسر جابر) للتأكد من عدم وجود مخالفات بيئية أو ملاحية.

وذكر أن فريق الغوص الكويتي التطوعي يسعى أيضا من خلال هذا المشروع الى زيادة الوعي لدى أصحاب القوارب والسفن لتوخي الحذر عند المرور في (جون الكويت) لاسيما ليلا بهدف تفادي وقوع أي أخطار.

وأشار الى أن جميع الصور والافلام الموثقة ستكون متاحة للجميع عبر حسابات الفريق على وسائل التواصل الاجتماعي وستكون بمثابة مواد تربوية وبيئية لطلبة المدارس والمختصين في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.