أهم الأخباربرلمانيات

لجنة الميزانيات: لا بد من دعم هيئة مكافحة الفساد للقضاء عليه

العرائض والشكاوى: تسجيل ملاحظة سوء إدارة هيئة شؤون القصر لأملاكها خارج البلاد

العرائض والشكاوى: تأجيل النظر في شكاوى مواطنين لتقديم المستندات

تحديث 2: أعلن مقرر لجنة العرائض والشكاوي البرلمانية النائب احمد مطيع ان اللجنة ناقشت شكويين من مواطنين تتعلقان بالهيئة العامة لشؤون القصر والشكوى الاولى تتعلق “بوفاة المحجوز عليه وتوزيع تركته”، مبينا أن اللجنة طالبت ممثلي الهيئة بتقديم المستندات ليكون الرد متكامل الاركان.

وفيما يتعلق بالشكوى الثانية ذكر “الشكوى الثانية تتعلق بهيئة القصر ايضا ولم يكن متواجدا احد طرفي الشكوى لذلك تقرر تأجيل نظرها للاجتماع القادم وطلبت اللجنة من ممثلي هيئة القصر تزويدها بكافة الاوراق والمستندات ردا على شكاوي المواطنين”.

من جانبه قال عضو اللجنة النائب د.خليل عبد الله انه “تم تسجيل عدد من الملاحظات على عمل هيئة القصر ومنها سوء التركات والاستثمارات للقصر وسوء تمثيل في القضاء للاعتماد على الفتوى والتشريع”.

وتابع انه “تم تسجيل ملاحظة سوء متابعة املاك القصر خارج البلاد وهذه الملاحظة يجب العمل بها لكونها ضرورية وسنعمل متابعة هذه الملاحظة وغيرها من الملاحظات ومحاسبة المسئولين عنها”.

تحديث 1: أكد النائب الدكتورعبدالله الطريجي – عضو لجنة الميزانيات والحساب الختامي بمجلس الأمة – أنه تم اليوم مناقشة مشروع ميزانية الهيئة العامة لمكافحة الفساد للسنة المالية 2014/2015 .
وعبر الطريجي عن تقديره لأهمية الدور الذي تقوم به الهيئة لحماية النزاهة ومكافحة الفساد وما تقوم به أيضاً من دور توعوي وتبصره المجتمع بمخاطر الفساد والممارسات الفاسدة إضافة إلى التنسيق والتعاون الدولي مع المنظمات الخليجية والعربية والدولية والمشاركة في البرامج الهادفة إلى منع الفساد .
وأكد الطريجي على ضرورة دعم الهيئة مالياً ومعنوياً لمساعدتها على القيام بأعمالها ومباشرة إختصاصاتها وإزالة جميع العوائق والعقبات التي تحيل بينها وبين دورها في القضاء على الفساد وتجفيف منابعه .
وأضاف الطريجي أنه من ضمن إختصاصات الهيئة إختصاصاتها بتقدير إحتياجاتها المالية وإقرار ميزانياتها وحسابها الختامي ، كما أن لرئيسها طبقاً لنص المادة (19) من قانون إنشائها الإختصاصات المخولة لوزير المالية في هذا الشأن وأن أية تخفيضات أو استقطاعات في ميزانية الهيئة من شأنها أن تؤثر على عملها وتعيق ممارسة اختصاصتها.

اللجان البرلمانية المنعقدة اليوم الاثنين الموافق : 5-5-2014

لجنة الميزانيات والحساب الختامي

1- وقت الإنعقاد :9.00صباحاً

2- وقت الإنعقاد : 12.00ظهراً

الموضوعات التي ستنظرها اللجنة :

1- مناقشة ميزانية الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار المباشر للسنة المالية 2014/2015.

2- مناقشة ميزانية الهيئة العامة لمكافحة الفساد المالية 2014/2015.

12.30 ظ لجنة العرائض والشكاوى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.