رياضة محلية

افتتاح أعمال الدورة الـ37 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب

أكد وزير الشباب والرياضة اللبناني عبدالمطلب الحناوي اليوم أهمية النهوض بقدرات وخبرات الشباب واشراكهم في ايجاد الحلول لما يواجههم من مشكلات باعتبارهم حاضر الأوطان ومستقبلها.

وقال الحناوي في كلمة خلال افتتاح أعمال الدورة ال 37 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بصفته رئيسا للدورة السابقة ان على الشباب العربي أن لا ينسى أن الديمقراطية نمط حياة وممارسة مطالبا اياهم ببدء تطبيقها على أنفسهم قبل كل شئ باحترام الرأي الآخر بعيدا عن أي اساءة أو عنف.

وأضاف ان ذلك يتوجب أن يكون للشباب دور قيادي رائد في بناء الديمقراطية والعدالة الاجتماعية والالتزام بحقوق الانسان والحريات العامة ولابد من الاتكال على الشباب لان وحدتهم تنقذ الأوطان.

وشدد الحناوي على ضرورة الاعتماد على المؤسسات الحكومية وهيئات المجتمع المدني والمنظمات النسائية والشبابية ووسائل الاعلام والجامعات ومراكز الابحاث في تعزيز ثقافة وقاية الشباب من خطر الارهاب والتطرف الذي يطرق أبواب الدول العربية بعنف.

ودعا الشباب العربي الى تشديد الارادة الوطنية والعربية والى عدم الاستسلام الى تجربة الانطواء على الذات مبينا ان على المسؤولين العرب تبديد مشاعر الخوف لدى الشباب حول المستقبل حتى لاتكون الهجرة خارج الوطن خيارهم الحتمي والمرير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.